facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منتدى ومعرض زراعي الأول من نوعه في 25 نيسان المقبل


13-12-2017 04:45 PM

عمون - اجمع ممثلو القطاع الزراعي على ضرورة إنجاح المنتدى والمعرض الزراعي الاول الذي سيعقد في عمان ولمدة ثلاثة أيام في 25 نيسان من العام المقبل بالتزامن مع اجتماع مجلس وزراء الزراعة العرب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر نقابة المهندسين الزراعيين برئاسة وزير الزراعة م. خالد حنيفات وحضره نقيب المهندسين الزراعيين م. محمود أبو غنيمة وأمين عام الوزارة م. محمود الجمعاني وأمين صندوق النقابة م. انور طويقات ونقيب تجار المواد الزراعية م. صالح الياسين ونقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق ومدير عام المركز الاستشاري التقني المنظم للمعرض م. سمير عويس ورئيس جمعية مصدري الخضار والفواكه م. عبدالله الزبن ورئيس جمعية منتجي ومصدري الزيتون فياض الزيود وممثلين عن قطاع التمور والورود.

واكد الوزير أن المنتدى والمعرض يشكل اختبارا حقيقيا لجدية شركات القطاع والشركات الوطنية في إبراز نجاحات القطاع وإظهار الوجه المشرق للزراعة في المملكة.

ودعا القطاع الزراعي بمختلف تخصصاته الى تقديم أفضل ما لديه لإنجاح المنتدى والمعرض وتقديم الدعم اللازم لإنجاحهما، من خلال عرض قصص نجاحاته.

وأشار الوزير أن القطاع الزراعي يساهم بنحو 20% من الاقتصاد الوطني، وان القيمة المضافة للقطاع مرتفعة ايضا وتنعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني.

وبين أن المنتدى المعرض سيشكلان فرصة مناسبة لتسويق المنتج الزراعي الاردني وإيجاد استثمارات مشتركة مع الضيوف وزوار المعرض.

ومن جانبه قال نقيب المهندسين الزراعيين م.محمود ابوغنيمة أن هناك العديد من قصص النجاح القطاع الزراعي الاردني وخاصة الأسمدة والبذور والمبيدات عدا عن الخضار والفواكه والزيتون والتمور والورود والأدوية البيطرية.
واضاف أنه سيكون في المعرض جناح مخصص للبيع المباشر للمنتجات الزراعية عدا عن الأجنحة المتخصصة الأخرى.
وأشار أن النقابة ستحث شركات القطاع الزراعي على المشاركة في المعرض بالإضافة إلى مكاتب الشركات العالمية الموجودة في المملكة.

وبين أن النقابة شاركت مؤخرا في معرض انتاليا الزراعي الدولي حيث اطلع الوفد الذي ضم ممثلين عن القطاع الزراعي على احدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجال الزراعة، وان النقابة تأمل بنقل التجارب العالمية في إقامة المعارض الزراعية إلى المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :