facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حصاد 2017| أبرز عشر مشاهد رياضية غريبة ومثيرة


22-12-2017 09:32 AM

عمون - في عام حافل بالأحداث الرياضية المثيرة والمهمة، لم يكن غريباً أن يشاهد العالم العديد من الأحداث الغريبة واللا معقولة في مختلف الملاعب الرياضية.

وعلى مدار الشهور الماضية، فوجئ العالم بالعودة القوية للثنائي رافاييل نادال وروجر فيدرر للظهور القوي على منصات التتويج، فيما شهد النهاية الحزينة لمسيرة العداء الجامايكي يوسين بولت، والخروج المؤسف للمنتخب الإيطالي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 لكرة القدم.

أبرز عشر مشاهد غريبة ومثيرة على مدار 2017:
'ريمونتادا' غير مسبوقة في السوبر بول ومثيرة في دوري الأبطال
شهدت مباراة نهائي كرة القدم الأمريكية المشهورة بلقب 'سوبر بول' واحدة من أشهر الانتفاضات وتحولاً تاريخياً في النتيجة لم تشهده هذه المواجهة على مدار خمسة عقود.

وقلب فريق نيو إنغلاند باتريوتس تأخره 3-28 إلى تعادل ثمين 28-28 في المباراة ثم إلى فوز رائع 34-28 في الوقت الإضافي، وذلك بفضل تألق نجمه الشهير توم برادي.
ولم ينجح أي فريق من قبل في تقديم هذه الريمونتادا في النتيجة على مدار تاريخ مواجهات السوبر بول.

وشهد 2017 أيضاً ريمونتادا أخرى مثيرة في عالم كرة القدم، بعدما نجح برشلونة الإسباني في تحويل خسارته 0-4 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في مباراة الذهاب بدور الستة عشر لدوري الأبطال الأوروبي، إلى فوز ثمين وتأهل مستحق لدور الثمانية بعدما فاز 6-1 على ملعبه إياباً، إذ سجل سيرجي روبرتو الهدف السادس لبرشلونة في الوقت القاتل والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

الريال يحتفظ بلقب دوري الأبطال ورونالدو يعادل رصيد ميسي
منذ بدء إقامة بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بشكلها الحالي في التسعينيات من القرن الماضي، فشلت جميع الفرق الفائزة باللقب على مدار أكثر من ربع قرن في الفوز باللقب لنسختين متتاليتين، حتى كسر ريال مدريد الإسباني هذه القاعدة، ودافع عن لقبه الأوروبي بنجاح في 2017، من خلال الفوز على يوفنتوس الإيطالي 4-1.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين في هذه المباراة، وثلاثة أهداف في المربع الذهبي، وخمسة أهداف في دور الثمانية للبطولة نفسها.

ومن خلال مستواه في هذه البطولة وخاصة في أدوارها الفاصلة والدور الذي لعبه ليستعيد الريال لقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، نال رونالدو مكافأة هائلة مؤخرا بعدما توج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2017، لتكون الخامسة له معادلاً بهذا رصيد منافسه التقليدي العنيد ليونيل ميسي الذي توج بنفس الجائزة خمس مرات سابقة.

222 مليون يورو ثمناً للاعب كرة قدم
على مدار المواسم القليلة الماضية ، تضخمت أسعار لاعبي كرة القدم في العام بشكل كبير ولكنها حققت رقماً قياسياً خرافياً في العام الحالي بعدما انتقل البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل سداد الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة الإسباني والبالغ 222 مليون يورو.

وخلال فترة الانتقالات نفسها بصيف هذا العام، تعاقد برشلونة مع الفرنسي عثمان ديمبلي مقابل 105 ملايين يورو، بخلاف 40 مليوناً أخرى ترتبط بأداء اللاعب مع الفريق.

16 انتصاراً وهزيمة واحدة تكتب التاريخ في دوري السلة الأمريكي
قاد ستيفن كيري وكيفن دورانت فريقهما غولدن ستيت واريورز إلى اكتساح جميع منافسيه في الدور الفاصل بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وحقق الفريق 16 انتصاراً، وخسر مباراة واحدة فقط في مواجهاته بمختلف المراحل في هذا الدور الفاصل، ليصبح أول فريق يحقق الفوز في مختلف هذه المراحل بهامش 15 انتصاراً.

وتغلب واريورز على كل من بورتلاند تريل بليزرز ويوتا جاز وسان أنطونيو سبيرز بنتيجة واحدة هي 4-0، قبل أن يهزم كليفلاند كافالييرز 4-1 في نهائي الدور الفاصل.

نادال وفيدرر.. 'انبعاث' التنس
بعدما قضى الاثنان عامي 2015 و2016 في ظلال الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني آندي موراي، عاد لاعبا التنس الإسباني رافاييل نادال والسويسري روجر فيدرر للظهور على السطح مجدداً على عكس معظم التوقعات.

ولم يكن أحد يتوقع هذه الانتفاضة من قبل نادال وفيدرر في 2017، لكن اللاعبين حققا المفاجأة واقتسما فيما بينهما ألقاب بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى في هذا العام.

وفاز نادال (31 عاماً) بلقبي فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) وأمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) وأنهى العام في صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس.

وفي المقابل، أنهى فيدرر (36 عاماً) العام الحالي في المركز الثاني بتصنيف لاعبي التنس المحترفين بعدما توج بلقبي أستراليا المفتوحة وإنجلترا المفتوحة (ويمبلدون).

وشهد عام 2017 موسماً خارج نطاق التوقعات كما شهد حدثاً مثيراً في سبتمبر (أيلول) الماضي، عندما لعب نادال إلى جانب فيدرر في مباراة للزوجي للمرة الأولى.

مايويذر × ماكغريغور .. ملاكم في مواجهة مقاتل
رغم وجود العديد من المنتقدين لها، أقيمت في 26 أغسطس (آب) الماضي مباراة الملاكمة المثيرة بين فلويد مايويذر وكونور ماكغريغور في لاس فيغاس، والتي اشتهرت بلقب 'نزال القرن' أو نزال المليار دولار، غذ حصل مايويزر على مليار دولار نظير انتصاره في هذه المباراة، لتصبح الثانية في التاريخ بقائمة أكثر المباريات ربحية، وذلك خلف المواجهة بين مايويذر وباكياو.

وحقق مايويذر الفوز بالضربة القاضية في الجولة العاشرة من المباراة.

يوسين بولت.. مصاب ومهزوم
عليك أن تفرك عينيك لتشاهد شيئاً غريباً كهذا، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والأرقام القياسية، أسدل العداء الجامايكي يوسين بولت الستار على مسيرته الرياضية من خلال بطولة العالم لألعاب القوى التي استضافته العاصمة البريطانية لندن.

ولكن بولت 'ملك السرعة' لم يكن بأفضل حالاته في هذه البطولة، ورغم هذا، كان العداء الجامايكي لا يزال هو المرشح الأقوى في نهائي سباق 100 متر.

ورغم هذا، احتل بولت المركز الثالث في السباق الذي كان الأخير له في السباقات الفردية، غذ قطع مسافة السباق في 95ر9 ثانية، علماً بأن أفضل أرقامه السابقة في هذا السباق كانت 58ر9 ثانية وهو الرقم القياسي العالمي للسباق.

وكان هذا هو الإخفاق الأول له في سباق 100 متر في غضون عشر سنوات صنع فيها أسطورة حقيقية في علم سباقات العدو.

وبعدها بأيام، عاندت الإصابة بولت في سباق 4 × 100 متر تتابع لتكون النهاية الحزينة لمسيرته الرياضية الرائعة.

فورمولا1- بدون إكليستون ممكنة
بعد أربعة عقود من الهيمنة على عالم فورمولا 1، اضطر البريطاني بيرني إكليستون للتنحي عن موقع القيادة في هذا العالم بعدما اشترت شركة 'ليبرتي ميديا' الإعلامية الحقوق التجارية لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا 1.

وأجريت بعض التغييرات على البطولة لمزيدمن الإثارة ولكن 'العرض' الأكبر كان من البريطاني لوي هاميلتون الذي توج مجدداً بلقب البطولة ليكون الرابع له في تاريخ فورمولا 1.

المنتخب الإيطالي، بطل خارج المونديال
في 13 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، شهد العالم أحد أبرز الأحداث في عام 2017، عنما سقط المنتخب الإيطالي (الآزوري) في فخ التعادل السلبي مع نظيره السويدي على إستاد 'سان سيرو' بمدينة ميلان الإيطالية، لتكون الكارثة بالنسبة للمنتخب الإيطالي.

كان هذا التعادل كفيلا بغياب 'الآزوري'، الفائز بلقب كأس العالم أربع مرات سابقة، عن النسخة المقبلة من المونديال والتي تستضيفها روسيا منتصف العام المقبل، غذ سبق لـ'لآزوري' أن خسر مباراة الذهاب على ملعب السويد 0-1 وذلك في الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات.

وهذه هي المرة الأولى التي يغيب فيها المنتخب الإيطالي عن المونديال منذ نسخة 1958 بالسويد.

فروم.. ثنائية وعينة إيجابية
أدهش الدراج البريطاني كريس فروم العالم بعدما توج بثنائية سباقي فرنسا الدولي (تور دو فرانس) وإسبانيا الدولي (فويلتا)، ليكون أول دراج يحقق هذه الثنائية سوياً منذ 1978.

ولكن الاتحاد الدولي لسباقات الدراجات أعلن بعدها بشهور قليلة، وبالتحديد في منتصف ديسمبر (كانون الأول) الحالي، عن سقوط اللاعب في اختبار المنشطات، إذ جاءت نتيجة العينة التي أخذت منه في سباق فويلتا إيجابية.

ولم تحسم القضية حتى الآن، إذ ينكر فروم تعاطيه أي منشطات ويلقي باللوم في هذه المادة المنشطة التي وجدت بالعينة على أدوية تعاطاها بسبب إصابته بالربو، فيما يؤكد الخبراء استحالة حدوث هذا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :