facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محاضرة في جامعة عمان العربية


23-12-2017 05:59 PM

عمون- برعاية رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور ماهر سليم قام مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام / مديرية الأمن العام العميد الدكتور عديل الشرمان ورئيس مركز السلم المجتمعي /الأمن الوقائي المقدم وائل الوشاح بإعطاء محاضرة بعنوان (دور الأمن العام في تعزيز الأمن الوطني والمجتمعي ودور الشباب في تعزيزه) على مسرح جامعة عمان العربية وبحضور متصرف لواء عين الباشا د. حاكم الخريشا ورئيس مركز أمن عين الباشا المقدم بلال حماد ورئيس فرع العلاقات العامة ورئيس مفرزة الأمن الوقائي وعدد غفير من المجتمع المحلي للواء عين الباشا والكادر الإداري والأكاديمي وطلبة الجامعة.

وركز العميد الشرمان على دور الشباب وبأنه شباب واعي قادر على تحمل المسؤولية، ويجب علينا فهم المنظومة الأخلاقية وإعادة ما تبقى من هذه المنظومة ووضع الشباب في مساراتهم وهذا جل هم مديرية الأمن العام والوصول لأكبر شريحة ممكنة من فئة الشباب من خلال برامج الشرطة المجتمعية والشباب عماد المستقبل.

كما تحدث عن العنف الجامعي وبأنه حدثت تلك الظاهرة من خلال وجود خلل في أسلوب الحوار بين الشباب، وأن مرجعية الحوار في الإسلام هي العقل والحوار ينطلق من الوسطية، والهدف من الحوار لا يجب دفع الآخر إلى صفك وترك آرائه ومبادئه وإنما البحث في مساحات مشتركة نبني عليها وننطلق من خلالها.

ووجود مفارز الشرطة المجتمعية لها الدور لإشراك المجتمع والشباب في المنظومة الأمنية من خلال عمل مبادرات وأنشطة والمحاضرات على مستوى المملكة.

كما تحدث المقدم الوشاح عن الجانب والبعد الأمني وما يقدمه للمواطنين، فالأمن الشامل لجميع فئات المجتمع لتكون حياة هادئة مستقرة وذلك يتحقق بتعاون جميع فئات المجتمع المحلي.

فالأسرة لها الدور الرئيسي في ذلك ومن ثم المدرسة والجامعة في إخراج جيل واعي مدرك، الرسالة والهدف من قسم السلم المجتمعي التابع لإدارة الأمن الوقائي هو تحقيق السلم الاجتماعي وتعزيز المواطنة وقبول الآخر وثقافة الحوار بين الناس، ويقدم القسم المحاضرات التوعوية عن المواطنة الصالحة والتطرف والإرهاب ومكافحة التجنيد الإلكتروني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :