facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالبة بوقف حملات قتل وتسميم كلاب الشوارع


27-12-2017 01:11 AM

عمون - نظمت شركة الكنعاني لتدريب و رعاية الحيوان المؤتمر الاول (ليس كل كلب ضال عقور) تحت رعاية أمين عام وزارة البيئة الدكتور أحمد عبيدات و أمين عام دائرة الافتاء الشيخ أحمد حسنات وذلك يوم السبت الموافق 23_12_2017 في فندق الفنار _ عمان .

يهدف المؤتمر إلى إعادة صياغة قانون حماية الحيوان كي يتضمن تشديد العقوبات على منتهكي حرية الحيوان و أيضا تحديد أعداد الكلاب باستخدام طرق رحيمة بعيدا عن اطلاق الرصاص و التسميم ..

,اثناء إلقاء كلمته :
-استنكر مستشار ونائب وزير البيئة الدكتور احمد عبيدات أعمال القتل اللاإنسانية التي حدث في الآونة الاخيرة وبين تأثير هذه العمليات على التوازن البيئي. وقد وعد بمراسلة البلديات بمنع التسميم و وقف قتل الكلاب للمحافظة على هذه الثروة الحيوانية و التوازن البيئي والمساهمة في تشريع القانون

-بين امين عام دائرة الافتاء سماحة الدكتور الشيخ احمد حسنات تحريم أذية الحيوانات وقتلهم بغير حق ووضح الخطأ الذي حدث بخصوص الفتوى التي صدرت على إحدى القنوات الإذاعية، اذ كانت فتوى بحالة خاصة ولا تشمل كل الكلاب.

وقد وعد بأن يخاطب وزارة الأوقاف بخصوص عمل يوم خطبة موحدة في المملكة تتحدث عن الرفق بالحيوان ومخاطبة الإعلام لتوضيح الفتوى الشرعية في قتل الحيوانات واذيتها.

-وأوضحت شرطة البيئة القانون المعمول به في الأردن لمعاقبة كل من يؤذي الحيوان وقد وعدوا في المساعدة في تحديث القانون وتحقيق النظام بهذا الخصوص.

-كما أشار بعض الناشطين في مجال الرفق بالحيوان لبعض الحالات التي عملوا على انقاذها أثناء عمليات قتل الكلاب.

وخرج عن المؤتمر عدة توصيات منها :

1-تعميم من خلال وزارة الاوقاف على الأئمة والخطباء لتوضيح حرمة قتل الكلاب والحيوانات من خلال السنة النبوية الشريفة وذلك عبر عناوين موحدة لخطبة الجمعة في الاردن

2- نشر الوعي في المجتمع المحلي عن طريق وسائل الإعلام

3- اقامة ورش عمل وحملات توعوية واصدار مجلة بالتعاون مع وزارة البيئة تتحدث عن أهمية الحيوان ووجوب الرفق به وعدم أذيته وذلك لنشر الوعي بين طلاب المدارس والجامعات.

4- التعاون مع وزارة البيئة ودائرة الأوقاف لتعديل القانون وتقديم مذكرة لمجلس النواب.

5-المطالبة بوقف حملات قتل و تسميم كلاب الشوارع.





  • 1 صالح حماد 27-12-2017 | 12:49 PM

    الهدف بالتأكيد ليس ايذاء الحيوانات وانما الوقاية من اذاها وتخوف الناس منها وخاصة الكلاب الضالة والامثلة على قيامها بايذاء البشر كثيرة.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :