facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





محلل يطالب العرب بتعويض الدعم الامريكي لفلسطين


03-01-2018 09:53 PM

عمون- قال المحلل السياسي طلال عوكل ان لا امكانية لبقاء الادارة الامريكية راعية لعملية السلام في فلسطين.

واضاف عوكل ان الولايات المتحدة عطلت عملية السلام منذ ان قررت ان تنحاز لاسرائيل وان تصمت على السياسات الاسرائيلية التي تستكمل مصادرة الأراضي والحقوق الفلسطينية.

وتابع بأن الفلسطينيين والسلطة لا تشن حرباً لا على اسرائيل ولا على الولايات المتحدة ولكنها ستقول بأننا لا زلنا متمسكين بحقوقنا ولذلك من المتوقع ان يكون هناك رد فعل امريكي ومن اول ردود الفعل قطع المساعدات عن السلطة والشعب الفلسطيني.

وزاد بأن اول ما يمكن فعله هو وجود موقف واستراتيجية فلسطينية موحدة يمكن ان تشكل البداية لاعادة توحية المؤسسة الوطنية الفلسطينية، مشيرا الى ان المرحلة تحتاج لجهود كل الفلسطينيين، بالاضافة الى موقف عربي قوي.

ونوه عوكل الى ان امريكا تريد معاقبة الفلسطينين بالمال ، متسائلا الا يستطيع العرب والمسلمون ان يعوضوا الشعب الفلسطيني ما يكفي لمجابهة هذه السياسة الامريكية الاسرائيلية، ومضيفا 'يتحدثون كل الوقت عن القدس ولكن القدس لا تحظى بالدعم ولذلك فإن هنالك حاجة لاجراءات عربية و اسلامية ملموسة تشعر واشنطن بأنها تؤثر على مصالحها وليس فقط مجرد مواقف نظرية سياسية بالرغم من اهميتها'.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :