facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





النفط يهبط من أعلى مستوى منذ ديسمبر 2014


12-01-2018 10:46 AM

عمون - هبطت أسعار النفط اليوم الجمعة من أعلى مستوى منذ ديسمبر(كانون الأول) 2014 الذي سجلته أمس الخميس.

وعلى الرغم من أن محللين وتجاراً يحذرون من مخاطر تصحيح نزولي لسعر الخام منذ بداية العام، فإنهم يشيرون إلى أن أوضاع السوق بشكل عام ما زالت قوية لأسباب أبرزها استمرار تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63.34 دولار للبرميل بانخفاض قدره 46 سنتاً، أو ما يعادل 0.7%، عن التسوية السابقة، وكان الخام ارتفع أمس إلى أعلى مستوياته منذ أواخر 2014 عند 64.77 دولار للبرميل.

ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت 29 سنتاً، أو ما يعادل 0.4%، عن التسوية السابقة إلى 68.97 دولار للبرميل، وكان برنت أيضاً سجل أعلى مستوى منذ ديسمبر(كانون الأول) 2014 أمس وبلغ 70.05 دولار للبرميل.

وقال تجار إن 'البيانات النفطية الصينية الضعيفة نسبياً ضغطت على الأسعار'، وانخفضت واردات الصين من النفط الخام في ديسمبر(كانون الأول) الماضي إلى 33.7 مليون طن، أو ما يعادل 7.97 مليون برميل يومياً، مقارنة مع 37.04 مليون طن في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي وفق ما أظهرته بيانات الجمارك اليوم الجمعة.

وفي الوقت ذاته، سجلت صادراتها من المنتجات النفطية مستوى قياسياً بلغ 6.17 مليون طن.

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :