facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ترامب يواجه انتقادات بشأن تصريحاته عن "حثالة الدول"


12-01-2018 02:01 PM

عمون - قالت مسؤولة كبيرة في حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب أفريقيا اليوم الجمعة إن تصريحات منسوبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب يشير فيها لبعض الدول الأفريقية بأنها 'حثالة الدول' مهين بشدة لجنوب أفريقيا.

وقالت نائبة الأمين العام للحزب جيسي دوارتي خلال مؤتمر صحافي في إقليم إيسترن كيب 'بلدنا ليس حثالة وكذلك هايتي أو أي دولة أخرى في محنة'.

وأبلغ مصدران رويترز أن ترامب تساءل أمس الخميس لماذا تريد الولايات المتحدة أن تستقبل مهاجرين من هايتي ودول أفريقية مشيرا إلى بعضها بتعبير 'حثالة الدول'.

وقالت دوارتي للصحافيين 'وكأن الولايات المتحدة ليس لديها مشاكل(...) هناك بطالة في الولايات المتحدة وهناك أناس لا يتمتعون بخدمات الرعاية الصحية'.

وأضافت 'لن ننجر إلى تصريحات تحط بهذا الشكل من شأن أي دولة تعاني من أي نوع من المصاعب الاجتماعية والاقتصادية أو غيرها من الصعوبات'.

ومن جهتها، وصفت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بـ'العنصرية' تصريحات الرئيس ترامب.

وفي مؤتمر صحافي، أكد المتحدث باسم المفوضية، روبير كولفيل أن 'هذه التصريحات التي أدلى بها رئيس الولايات المتحدة صادمة ومخجلة، اعتذر لكن لا يمكن وصفها بأي شيء آخر سوى بالعنصرية'.

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :