facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المؤتمر الإسلامي: فعالية الأزهر نصرة للقدس


17-01-2018 11:22 AM

عمون - قال ممثل منظمة المؤتمر الاسلامي في فلسطين احمد الرويدي أن المؤتمر الذي حصل في القاهرة الاربعاء يعد تظاهرة مهمة وخصوصاً في مثل هذا التوقيت الذي تمر به القضية الفلسطينية بعد قرار الرئيس الامريكي ترامب اعلان القدس عاصمة لاسرائيل، اضافة الى اجتماع المجلس المركزي وصدور بيانه النهائي وخطاب الرئيس الفلسطيني هناك، الذي بدا فيه الرأي الفلسطيني واضحاً برفض القرار الامريكي و رفض الادارة الامريكية بأن تكون راعية لعملية السلام، واستعدادها للقيام بأية عملية سياسية ما دامت تحت رعاية مجموعة اممية تحوي اكثر من دولة.

واضاف ان المهم في هذا المؤتمر ايضاً انه جاء من الازهر الشريف وهي قوة إسلامية مهمة جداً، اضافة الى الوجود المسيحي الذي عبر بصوت عال عن المسيحيين لرفض القرار الامريكي بالاضافة الى مشاركة منظمة التعاون الاسلامي وجامعة الدول العربية على مستوى الامين العام.


وتابع "هناك خطوات سياسية اعلن عنها المجلس المركزي سيقوم باتخاذها في المرحلة القادمة جزء منها متعلق بالشأن السياسي الدولي وجزء اخر متعلق بالسياسة الداخلية ولذلك فإن فلسطين بحاجة للدعم العربي والاسلامي وليس فقط على المستوى السياسي ولكن ايضاً على المستوى الشعبي".

واشار الى ان فلسطين ستتوجه لمجلس الأمن لطلب العضوية الكاملة والانضمام الى اتفاقات دولية منها ٢٢ اتفاقية طالبت الولايات المتحدة فلسطين بعدم الانضمام اليها.

وختم "جامعة الدول العربية لديها صندوق المسجد الاقصى وبنك التنمية الاسلامي وغيرهم فالقدس بحاجة الى الكثير في قطاعات التعليم والاسكان والصحة وغيرها وخطوط الصف الامامي التي تقف دفاعاً عن القدس وتلك تحتاج الى الدعم لتستطيع تقديم الخدمات للمجتمع المقدسي وهذه المؤسسات والمقدسيون الآن محاصرون ومعرضون للطرد والابعاد ولذلك فهم بحاجة للدعم ولذلك فإن تظاهرة اليوم بكل ما احتوته كانت مهمة جداً.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :