facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح معرض "خطوط النعومة القوية"


18-01-2018 01:20 PM

عمون- افتتح يوم أمس معرض "خطوط النعومة القوية" للفنانات التشكيليات: ياسمين الكردي ولينا بكر ونسرين حدادين ومها سمعان في غاليري زارا بفندق حياة عمان.

يضم المعرض العديد من اللوحات التشكيلية التي تصور عوالم المرأة في سائر تجلياتها ضمن تقنيات واساليب وانماط واشكال متنوعة الرؤى والمشهديات .

جاءت اشتغالات المعرض مزنرة بتدفق احاسيس ومشاعر تلامس اطياف من حالات الشغف والأفكار البليغة في اتكاء على بنى جمالية مؤثثة بالوان وخيوط تتفاعل على نحو آسر في اظهار الإنسجام بين اللوحات مجتمعة رغم تباين اتجاهات المشاركات ومدارسهن الفنية.

في المعرض الذي قطف من دواخل المرأة صورا ومفردات انسانية عذبة بدت كايقونة وموضع بهجة وصفاء وذات حال رومانسية تتفاوت بين المدرسة الواقعية والتعبيرية والتجريبية كما نجحت ريشة المشاركات الاربع في وصف المراة بصريا برؤى غنية جرى توظيفها على امتداد مسطح اللوحة في اشكال وخطوط والوان محملة بالهواجس والأفكار الآتية من آمال تشيع الحرية، مثلما تفسح المجال للتامل والتأويل في تخطّي سلس للحدود والفواصل والثقافات بانسيابية في طرح الأفكار والمشهديات الدافئة داخل فضاءات اللوحة، وكانت النتيجة هذا التآلف البديع الجذاب بين الفنانات اللواتي جمعهن شغف عالم التشكيل ومضين يطلقن العنان لمخيلتهن في التعبير بالريشة واللون.

وقالت الفنانة نسرين حدادين لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، انها تعلمت ومارست الفن التشكيلي في معهد مهنا الدرة للفنون ولها اسهامات في معارض محلية، مبينة انها لجأت الى تكثيف الالوان الزيتية لابراز جماليات اللوحة في تماهي مع المدرسة التعبيرية لاستكناه عواطف من داخل ضجيج المرأة في ريشة حرة تُوارب مشاعرها وتتقصى حدسها في نأي عن الصمت والغموض. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :