facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يستكمل استلام 12 طائرة بلاك هوك من امريكا (صور، فيديو)


28-01-2018 07:14 PM

عمون - استلمت القوات المسلحة الاردنية رسميا اليوم الاحد، الشحنة النهائية من مروحيات طراز بلاك هوك من الولايات المتحدة، ليصل العدد الاجمالي التي استلمتها القوات المسلحة الى 12 مروحية خلال الاشهر التسعة الماضية، وستعزز المروحيات القوات المسلحة الاردنية وقوة الرد السريع التابعة لها وأمن الاردن.

ترأس احتفال تسليم المروحيات صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن الحسين مع القائم بأعمال السفارة الامريكية في عمان هنري ووستر والجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الامريكية ممثلا للولايات المتحدة. وشمل الحفل عرض جوي بمروحيات البلاك هوك وكلمات لقائد الجناح الجوي العميد جابر العبادي والقائم بالاعمال للسفارة الامريكية هنري ووستر.

قام سلاح الجو الملكي الاردني وقوة الرد السريع بعرض لاطلاق نار ومواجهة عملية تسلل يظهر قدرات المروحيات البلاك هوك- وهي واحدة من اكثر الطائرات متعددة الجوانب والاستعمالات وتطورا في العالم.

وقال قائم بالاعمال ووستر في الحفل: "للولايات المتحدة الامريكية والمملكة الاردنية الهاشمية علاقة تاريخية ودائمة، مبنية على القيم المشتركة والمصالح المشتركة. إن شراكتنا العسكرية تجسد أهدافنا المشتركة لمنطقة آمنة ومستقرة.

إن احتفال اليوم يمثل بداية لقدرة جديدة لسلاح الجوي الملكي الاردني على شكل أسطول رائع من مروحيات بلاك هوك من طراز يو اتش-60.

قدمت الولايات المتحدة الدفعة الاولى من المروحيات من اصل 12 مروحية بلاك هوك في شهر آذار 2017 والدفعة النهائية في شهر كانون الاول من عام 2017، في عملية تسليم بسرعه غير مسبوقة لهذا العدد من الطائرات.

وكدليل على الشراكة الاستراتيجية القوية بين الولايات المتحدة والاردن، خصص الكونجرس الامريكي مبلغ 470 مليون دولار في عام 2017 الى القوات المسلحة الاردنية وقوات سلاح الجو الملكية بما في ذلك تدريب للطيارين، والطاقم وفنيي الصيانة، بالاضافة الى قطع الغيار والمعدات الأرضية، والأسلحة والذخائر ومأوى لمروحيات البلاك هوك.

ان الولايات المتحدة ملتزمة بدعم جهود القوات المسلحة الاردنية لحماية حدود الأردن ومكافحة الارهاب والمساعدة في عمليات الدفاع المدني وهزيمة داعش من خلال التحالف الدولي.






  • 1 غريب 29-01-2018 | 09:31 AM

    اللي بنشوفو عالتلفزيون غير اللي بنسمعو عالراديو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :