facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العراق يرحل زعيم جماعة مرتبطة بداعش إلى تركيا


14-02-2018 09:44 PM

عمون - رحل العراق زعيم جماعة "الوسط" شاهمردان ساري، المعتقل في أربيل منذ نحو 3 سنوات ونصف، بتهمة الارتباط مع تنظيم داعش إلى تركيا أمس الثلاثاء.

وعقب قرار الترحيل تسلمت إسطنبول ساري الذي تم إلقاء القبض عليه في العراق، والصادر بحقه نشرة حمراء بعد صدور حكم بحبسه على خلفية تهمة تأسيس وإدارة تنظيم إرهابي مسلح، وفقاً لما ذكرته صحيفة "زمان" التركية اليوم الأربعاء.

وقضى ساري الليل داخل الوحدة الأمنية بمطار أتاتورك ليتم نقله في صباح اليوم التالي إلى محكمة بكركوي.

وكانت نيابة أنقرة قد أصدرت في عام 2011، نشرة حمراء بحق ساري نظراً لعدم وجوده داخل تركيا وقت إصدار الدائرة السابعة للمحكمة الجنائية في أضنة حكماً بحبس ساري 12 عاماً و6 أشهر على خلفية تهمة تأسيس وإدارة تنظيم إرهابي مسلح.

ومكث ساري 3 سنوات ونصف داخل السجون العراقية بعد إلقاء القبض عليه هناك.

وتصنف المصادر الأمنية التركية جماعة "الوسط" بأنها جناح يتبع تنظيم داعش الإرهابي في مدينة أديامان.

هذا وتشير الأجهزة الأمنية إلى أن جماعة "الوسط" تقوم بحشد الشباب من مدينة أديامان للقتال في صفوف التنظيم الإرهابي في سوريا والعراق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :