facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال يصادق الأحد على تعيين السفير الجديد بالأردن


24-02-2018 08:39 AM

عمون- ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" أنه من المقرر أن تصادق الحكومة الإسرائيلية، يوم غد الأحد، على تعيين "أمير ويسبورد" سفيرًا جديدًا في الاردن، بعد سبعة أشهر من مغادرة السفيرة السابقة إثر الجريمة التي ارتكبها حارس أمن السفارة وأسفرت عن مقتل مواطنين أردنيين.

وقالت الصحيفة إنه رغم افتتاح السفارة الإسرائيلية مجددًا منذ ثلاثة أسابيع، لم يتم تعيين السفير بعد، وكان الموظفون فقط يعملون فيها، إذ بقيت السفارة منذ الجريمة التي ارتكبها الحارس الإسرائيلي في يوليو الماضي، بلا سفير، ومن المرجح أن يتغير الوضع يوم الأحد المقبل.

وأضافت الصحيفة أن ويسبورد يشغل اليوم منصب مدير قسم الشرق الأوسط في مركز الأبحاث السياسية في وزارة الخارجية، ويعتبر أحد أكثر المسؤولين إلمامًا بعلاقات إسرائيل في العالم العربي، لكنه لم يشغل منصب سفير في أي من الدول حتى اليوم.

وكانت وزارة الخارجية بحسب وسائل اعلام اسرائيلية قد اتخذت القرار بتعيينه قبل أسبوعين بعد احتجاج الموظفين في وزارة الخارجية على عدم تعيين سفير في الأردن، وعبروا عن احتجاجهم على عدم تعيين سفير بالأردن في رسالة بعثوا بها إلى مدير عام وزارة الخارجية.

ويأتي التعيين بعد ان قدمت حكومة إسرائيل مذكرة رسمية للأردن عبّرت فيها عن "أسفها وندمها" إزاء حادث السفارة الإسرائيلية بعمان، ومقتل القاضي رائد زعيتر برصاص أحد الجنود الإسرائيليين.

وتعهدت تل أبيب في المذكرة بتعويض اهالي الأردنيين الاثنين اللذين قتلا في حادث السفارة الإسرائيلية، وعائلة القاضي رائد زعيتر الذي قتل على يد أحد جنودها على الحد الفاصل بين الضفة الغربية والأردن عام 2014.

كما تعهدت رسميا بتنفيذ ومتابعة الإجراءات القانونية المتعلقة بالحادث.

(وكالات)







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :