facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الرواد الكبار" يحتفي برواية "الطريق إلى سحماتا"


25-02-2018 06:47 PM

عمون - احتفى منتدى الرواد الكبار في ندوة حوارية بإشهار وتوقيع رواية "الطريق إلى سحماتا" للدكتور إبراهيم السعافين، مساء امس السبت في مقر المنتدى بعمان.

وقال الشاعر عمر شبانة في قراءة له بالندوة التي أدارها الشاعر زهير ابو شايب، ان السعافين يصوّر تراجيديا الصراع العربي الاسرائيلي وأبعادَه روائيّا في روايته : الطريق الى سحماتا".

والرواية التي تقع في 42 فصلًا وخاتمة، وفي 390 صفحة من القطع الوسط وتأتي على تفاصيل كثيرة من القضية الفلسطينية، يقدّم فيها السعافين بحسب شبانة، قراءته لفلسطين، كما لم يقدمها روائيّ من قبل، وبواقعتيه الكلاسيكية المتينة، ولغته الجزلة الرصينة، ويكشف لقارئه ما لم يسبق لكاتب أن كشفه.

بدوره قال الشاعر يوسف عبد العزيز ان الرواية تلقي الضّوء على مقاومة الشعب الفلسطيني الباسلة، وتصدّيه المستمرّ للمشروع الاستيطاني الاسرائيلي في وطنه، لافتا الى ان الرواية تتحرّك في عدد كبير من المحطّات: الولايات المتحدة الاميركية، ومصر، ولبنان، والأردن، وكندا، والكويت، وفلسطين.

وفي ختام الندوة قرأ السعافين اجزاء من الرواية، ومن ثم وقع نسخا منها للحضور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :