facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"يونيسف": 85% من اللاجئين السوريين بالأردن تحت خط الفقر


26-02-2018 03:30 AM

عمون - أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" أن 85 بالمائة من اللاجئين السوريين في الأردن يعيشون تحت خط الفقر، وأن 4 أسر من كل 10 تعاني من انعدام الأمن الغذائي.

وتستند نتائج دراسة أطلقتها "يونيسف" اليوم الأحد عن أوضاع اللاجئين السوريين في الأردن، على ردود مئات الأسر وسط 660 ألف لاجئ مسجلين في البلد المضيف.

وأشارت الدراسة إلى أن 38 في المائة من أطفال اللاجئين السوريين خارج المدرسة، ونحو نصف من هم دون الخامسة لا يحصلون على الرعاية الصحية المناسبة. ولفتت إلى أن 16 في المائة من الأطفال دون سن الخامسة ليس لديهم شهادات ميلاد، ما يعرضهم لتحديات ومخاطر في المستقبل.

وأوضحت الدراسة أن 94 في المائة من الأطفال السوريين ممن هم دون سن الخامسة في الأردن يعانون من فقر متعدد الأبعاد لتأثيره على الصحة والتعليم والترابط الأسري وتوفر السيولة المالية لديهم. في حين أن 4 من كل 10 عائلات سورية لجأت إلى الأردن تعني من انعدام الأمن الغذائي.

وفرّ نحو 5.5 ملايين سوري من الحرب الأهلية في بلادهم منذ عام 2011، معظمهم يعيشون في بلدان تكافح من أجل البقاء.
قال روبرت جينكيز، ممثل "يونيسف" في الأردن، في مؤتمر صحافي استعرض فيه نتائج الدراسة اليوم، إن النتائج تظهر أن الأطفال اللاجئين "يواجهون أوقاتا أكثر صعوبة في تلبية الحد الأدنى من احتياجاتهم الأساسية".


ودعا جينكيز الدول المانحة إلى الإسراع بتقديم المساعدات.

وتفتقر "يونيسف" في الأردن إلى 145.7 مليون دولار لتمويل برامج للأطفال خلال عام 2018.

(العربي الجديد).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :