facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مليون دولار لبلدية حوشا منحة من البنك الدولي


06-03-2018 12:49 PM

عمون- حصلت بلدية حوشا الجديدة في لواء البادية الشمالية الغربية، على مليون دولار، منحة من البنك الدولي وجهات مانحة اخرى، ضمن مشروع التكيف الاجتماعي للبلديات المتضررة من اللجوء السوري.

وسيتم صرف المبلغ على مدار ثلاث سنوات منها (384) الف دولار العام الحالي، بهدف ايجاد مشاريع خدمية وتنموية تخفف من الانعكسات السلبية الناجمة عن اللجوء السوري وستحدث فرصا للعمل في المنطقة التي يشكو المواطنين الفقر والبطالة خصوصا الشباب منهم .

وقال رئيس البلدية خالد طه القاضي، ان البلدية ستعمد من خلال المنحة الى ايجاد مشاريع خدمية وتنموية واستثمارية في كافة مناطق البلدية على ان يتم تنفيذها بشافية وضمن دراسات ميدانية بهدف توزيع الخدمات بعدالة ، معربا عن امله ان يتم التقليل من البطالة التي تطال المنطقة من خلال ايجاد تلك المشاريع ذي الابعاد التشغيلية بما ينعكس ايجابيا على اهالي المنطقة ويحسن مستوى اسرهم .

واشار الى ان البلدية تعكف حاليا لايجاد خطة تنموية استراتيجية لاربع سنوات بهدف ادامة المشاريع، مبينا ان التشاركية مع المجتمع المحلي من شأنه انجاح كافة المشاريع التي سيصار الى تنفيذها في كافة المناطق .

واوعز القاضي الى كوادر البلدية اعداد خطة عمل لتنفيذ المشاريع التي تحتاجها المنطقة والتجمعات السكانية بهدف تقديم الخدمات لطالبيها وفقا للاولوية في اماكن تواجدهم . وتسعى البلدية الى استحداث مصنعا للالبسة لايجاد فرص عمل لفتيات المنطقة . وحسب القاضي فان البلدية تعمد حاليا الى التنسيق مع بعض الجهات المانحة بهدف ايجاد مصنعا للالبسة لتشغيل سيدات المنطقة بهدف تخفيف شأفة البطالة التي تعاني من فتيات البلدة ما سيسهم حال استحداثه بتحسين الواقع المعيشي للسيدات ولاسرهن .

وقال رئيس وحدة التنمية المحلية في البلدية جمال البري ان البلدية تسعى جاهدة لايجاد مشاريع تنموية تشغيلية كي تكون عنصرا فاعلا في التنمية الشاملة، مشيرا الى ان المنطقة بحاحة ماسة الى ايجاد المشاريع الاستثمارية التي تستقطب الايدي العاملة من ابناء المنطقة . (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :