facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"الحكمة" نموذجاً للدراسة في كلية الأعمال في هارفارد


07-03-2018 11:55 AM

عمون- اختيرت شركة 'حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي.'، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات (الرمز في سوق لندن المالي:HIK وفي سوق ناسداك دبي:HIK وفي أسواق الأدوية المتاحة بدون وصفة: HKMPY)، كنموذج للدراسة في كلية الأعمال التابعة لجامعة هارفارد لاستخدامها في المواد الدراسية حول حوكمة الشركات ومجالس الإدارة لبرنامجي ماجستير إدارة الأعمال والتعليم التنفيذي. وستُستخدم دراسة الحالة لـ 'الحكمة' كنموذج يوضح عملية انتقال الحوكمة في شركة عائلية لتصبح شركة مساهمة عامة.

وكانت مجموعة من المقابلات قد أُجريت مع أعضاء مجلس إدارة 'الحكمة' وفريق إدارتها لأغراض دراسة الحالة، حيث علَق رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، سعيد دروزة، على هذا الأمر قائلاً: 'نشعر بفخر واعتزاز كبيرين إزاء اختيار 'الحكمة' من قبِل كلية هارفارد للأعمال كدراسة حالة لطلبتها. ويسرُنا استخدام 'الحكمة' كنموذج ناجح وقوي في تطبيق حوكمة الشركات، لنشارك الطلبة تجربتنا في الانتقال من شركة عائلية إلى شركة مساهمة عامة مُدرجة في بورصة لندن'.

وقد أعدّ دراسة الحالة كلُ من الأستاذين في جامعة هارفارد لين باين وسوراج سرينيفاسان، ومساعد البحث غامزي يوكاوغلو. ويُدرس الأستاذين باين وسرينيفاسان برنامج التعليم التنفيذي بعنوان 'جعل مجالس إدارة الشركات أكثر فاعلية'. وستُطرح دراسة الحالة الخاصة بـ 'الحكمة' للمرة الأولى في ربيع عام 2018،




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :