facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المعايطة يرعى احتفال "اللجنة الوطنية" باليوم العالمي للمرأة


08-03-2018 07:04 PM

عمون - رعى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، اليوم الخميس، احتفال اللجنة الوطنية الأردنية باليوم العالمي للمرأة، تحت شعار "إرادة نحو التغيير، الناشطات من الريف والحضر يغيرن حياة المرأة".

وقال المعايطة، بحضور الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس، وجمع كبير من السيدات عضوات المجالس المنتخبة في المملكة، إن الثامن من آذار من كل عام هو يوم مهم في حياة الشعوب الديمقراطية لأنه يؤكد ويذكر بمكانة المرأة في المجتمعات، وأنه لا يمكن ان ننسى نضال المرأة الكبير الذي بذلته للوصول الى هذه المواقع المتقدمة.

وأضاف، أن الأردن حقق تقدما كبيرا في السنوات الأخيرة فيما يتعلق بدور النساء في العملية السياسية، وهناك إرادة سياسية تحظى برعاية كبيرة من جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله لدعم المرأة على صعيد التشريعات والقوانين المعدلة لرفع التمييز ضدها، وتحديدا في قانون العقوبات والاحوال الشخصية وقانون العمل، مشيرا إلى أن الطريق ما زال طويلا امامها لإحداث التغيير المنشود في مختلف المجالات.

وحول دور المرأة في مواجهة التطرف والإرهاب، قال الوزير إنه يقع على المرأة دور كبير في مواجهة هذه الظاهرة لأن المرأة هي التي تقوم على تربية الأجيال.

من جهتها، حيّت النمس المرأة الأردنية بمختلف مواقعها التي تناضل يوميا ضد التمييز وعدم المساواة متجاوزة الصعوبات والتحديات في سبيل حياة كريمة وعزيزة، كما وحيت المرأة الفلسطينية المناضلة في وجه الاحتلال الإسرائيلي، والمرأة العربية التي تعاني في ظل النزاعات المفتعلة في الوطن العربي.

وأشارت إلى أن اللجنة ستبدأ قريبا في تحديث الاستراتيجية الوطنية للمرأة الأردنية مع مراعاة دمجها مع أهداف التنمية المستدامة للعام 2030، بشأن المساواة بين الجنسين، وأن اللجنة في خضم هذا الموضوع ستجري مشاورات وطنية في جميع محافظات المملكة للاطلاع على احتياجات النساء وتحديد أولوياتهن وتضمينها في الاستراتيجية.

وقالت عضو مجلس محافظة الكرك فاطمة الجعابرة، في كلمة لها نيابة عن عضوات مجالس المحافظات، إن النساء في المجالس المنتخبة تتطلع إلى مساهمة وزارة التنمية السياسية واللجنة الوطنية في العمل على تمكينهن من خلال عقد الندوات وورشات العمل في المحافظات في بناء قدراتهن ومساعدتهن على التخطيط التنموي وعمل الموازنات.

وأشارت رئيسة مجلس محلي في الرمثا أميرة الغوانمة، في كلمة نيابة عن عضوات المجالس البلدية والمحلية، إلى أهمية التدريب من قبل المؤسسات ذات العلاقة في تمكين النساء في المشاركة السياسية وصنع القرار.

وتضمن اللقاء عرضا تقديميا لجهود اللجنة الوطنية في دعم مشاركة المرأة في مجالس الحكم المحلي، وجلسة نقاشية حول قضايا وأولويات المرأة في المحافظات، وعرض قصص نجاح مجتمعية، اضافة لعرض فيلم لتشجيع مشاركة المرأة في مجالس الحكم المحلي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :