facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسباب الحرب الكونية متوفرة لكننّا بحاجة لبعض الجنون الاستثنائية


15-03-2018 06:45 PM

عمون - لقمان إسكندر - لو أرادوها لاندلعت، لكنهم يدركون مخاطرها على رقابهم. فهل تشفع لنا لحظة جنون تنفجر في وجوههم ووجوهنا.

إن أسباب الحرب الكونية متوفرة كلها، لكنّا بحاجة لدفقة جنون استثنائية.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طامح أن يسجل اسمه في سجل التاريخ، كواحد من عظماء روسيا، الذي أعادها مجددا الى قمة الجبل الكوني. لقمته انتهت إلى فمه، وهي ذات طعم شهي، يشعر بلسعتها، ولم يتبق سوى أن يبلعها. لكنهم يمنعونه حتى الان من بلعها، كيدا، وعقوبات.

الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الطامح الأحمق، هو الآخر، يريد أن يقال عنه إنه الذي نجح في استعادة الواجهة الأمريكية في العالم، غير أن ما يمنعه من ذلك سياقات دولية طبختها سوريا على نار سبع سنوات عجاف.

روسيا صارت أقوى. وإيران في الحلق تقف صفوية، تريد استعادة امبراطورية فارس، وتركيا الأخرى الطامحة لاستعادة مجد خلافة ضاع قبل مئة عام.

امبراطوريات ترى أن اللحظة سانحة للانقضاض على الفيل الأمريكي. أما 'إسرائيل' الدولة القابعة في بطن العرب، فترى في اللحظة، كذلك، سائغة، لابتلاع الخنجر الفلسطيني. كل الخنجر دفعة واحدة.

كأننا عدنا على بدء. ربما قبل عام 1914م بقليل. كل التفاصيل جاهزة والمسرح الحربي أعدّ بعناية لشيء لا يبقي ولا يذر، لكننا في انتظار جنون ما.





  • 1 عاطل عن العمل 15-03-2018 | 07:41 PM

    مش فارقه معنا

  • 2 فالح 15-03-2018 | 08:20 PM

    عزيزي الكاتب المحترم..من قال لك ان الحرب الكونية لم تبدا بعد..الحرب الكونية بدات منذ 8 سنوات ولا احد يدرك ذلك..اذا ما اجريت احصاءية لعدد الدول المتورطة في احداث المنطقة (الشرق الاوسط ) ستجد ان عددها تجاوز عدد الدول التي شاركت في الحربين الكونيتين السابقتين..الكل يتوقع انه حتى تصبح الحرب كونية بالمفهوم التقليدي فانه على الدول العظمى ان تشارك بجيوشها بشكل مكثف..متناسين ان مفهوم الصراع العسكري منذ الحروب الكونية القديمة قد تطور..واصبحت حروب الوكالة هي البديل..وذلك لتقليل الكلفة المادية والعسكرية والبشرية على الدول المتحارة..لقد تعلمت تلك الدول دروسا من الحروب السابقة فهي لن تخوض حروب مباشرة كالسابق..نحن في حرب كونية الان ولا احد يدرك ذلك لغاية الآن


لا يمكن اضافة تعليق جديد