facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمريكا تعتزم توقيع صفقة لبيع صواريخ باتريوت مع بولندا


23-03-2018 09:46 AM

عمون- قالت ثلاثة مصادر، إن بولندا والولايات المتحدة ستبرمان اتفاقاً يتيج لشركة ريثيون بيع نظام باتريوت للدفاع الصاروخي لوارسو.

وقالت بولندا من قبل إنها تعتزم إنفاق نحو 7.6 مليارات دولار على مشروع نظام دفاع صاروخي، لكن المصادر قالت إن الاتفاق الذي سيعلن الأسبوع المقبل قد لا تتخطى قيمته 5.5 مليارات دولار.

ورفعت بولندا، العضو في حلف شمال الأطلسي، من وتيرة تحديث جيشها بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم من أوكرانيا في 2014، ورداً على تحركات عسكرية وسياسية لموسكو في المنطقة.

ووافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع نظام باتريوت في نوفمبر(تشرين الثاني) فيما أبدت بولندا اهتمامها بشراء ثمانية من هذه الأنظمة الدفاعية.

وقال مصدر مقرب من وزارة الدفاع إن "الاتفاق سيوقع في 28 مارس (آذار)".

وأكد مصدران مطلعان آخران الخطة.

وصممت صواريخ باتريوت لرصد وتعقب الأجسام الطائرة دون طيار وصواريخ كروز وصواريخ باليستية قصيرة المدى أو تكتيكية واعتراضها.

ولم تجب وزارة الدفاع في بولندا على طلب للتعليق.

لكن وزير الدفاع قال في أواخر يناير (كانون الثاني) إنه يتوقع إنهاء الصفقة في نهاية الربع الأول من العام.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :