facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة للتصوير في المتحف الوطني


21-04-2018 05:48 PM

عمون - ينظم المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة ومعهد ثربانتس في عمان ودارة التصوير، "ورشة عمل في التصوير الفوتوغرافي" تحت عنوان: كيف تلتقط الصور باستخدام علبة صفيحية، ضمن فعاليات مهرجان الصورة السابع بعمان.

ويشرف على الورشة وتديرها الفنانتان الاسبانيتان لولا بارثيا ألباكار ومارينلا فوركاديل بريبا، من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 1 ظهرا على مدار 3 ايام بدءا من يوم غد الاحد في المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة.

المصورتان تجولان العالم بصحبة كاميراتيهما الفريدة، تسافران بلا كلل محمّلتان بعاطفة حبٍ جياشة نحو تقنية فن التصوير بالكاميرا ذات الثقب، واقامت الفنانتان العديد من المعارض في مختلف المدن الإسبانية فالنسيا، ومدريد، وبرشلونة، وكاستييّون، والميريا، وسيغوبيا، وسرقسطة، وفي لندن وإيطاليا أيضاً، كما أنهما عقدتا العديد من المحاضرات وورشات العمل حول فن التصوير في مدن عدة حول العالم.

وتقوم الفنانتان حاليا بتنفيذ مشروع "المدن المعلّبة"، وهو مشروع مدته عشر سنوات تم تطويره في 50 مدينة في أربع قارات، حيث تسافران حول العالم بحثًا عما تقدمه مختلف المدن من إضاءات جديدة تميزها دون غيرها.

تحمل الفنانتان أربعين كاميرا ذات الثقب والمواد الكيميائية اللازمة لها بحثاُ عن خوض تجربة تصويرية متكاملة.

وحول ورشة العمل هذه تقول المصورتان: سنقوم بتعليم المشاركين في الورشة كيفية التقاط الصور باستخدام علبة صفيحية، وهي تجربة التصوير بكاميرا ذات الثقب دون اللجوء الى استخدام كاميرا تقليدية، ففي ظل عالم رقمي، نرى من الضروري أن نتمكن من العودة إلى بدايات التصوير الفوتوغرافي لنلتقط صوراً رائعة باستخدام علبة معدنية فقط، ثم نقوم بتسليم الكاميرات إلى الحضور، وسيتمكنون من التقاط الصور واظهارها لتنتج صوراً مطبوعة.

وفي النهاية سيفتتح معرض نتاجات الورشة الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :