facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تأجيل مهرجان الشعلة السياحي الى الثاني من أيار المقبل


22-04-2018 08:58 PM

عمون - أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الشعلة السياحي الثاني الذي كان مقررا افتتاحه الاربعاء القادم في منطقة سحم بلواء بني كنانة تأجيله الى الثاني من شهر ايار نظرا للاحوال الجوية السائدة والمتوقعة خلال الايام القادمة.

وقالت مديرة مديرية سياحة محافظة اربد الدكتورة مشاعل الخصاونة في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاحد بموقع المهرجان في منطقة الشعلة السياحية "بانوراما معركة اليرموك الخالدة" ان الاتفاق على تأجيل المهرجان لمدة اسبوع جاء بالاتفاق مع الشركاء المتمثلين بمبادرة شباب سحم وبلدية الشعلة ومركز تعزيز الانتاجية"ارادة".

واشارت الى ان الاستعدادات والتحضيرات اللوجستية لاقامة المهرجان الذي يفتتح برعاية وزيرة السياحة والاثار لينا عناب عند السادسة مساء الاربعاء بعد القادم، قد انجزت خصوصا تجهيز موقع المهرجان وتجهيز خيم العرض للمنتوجات المنزلية والحرف اليدوية والمسرح التي ستعرض عليها الفعاليات التراثية والفلكورية والفنية.

واشادت الخصاونة بالتعاون الكبير من قبل بلدية الشعلة في تهيئة الموقع وتجهيزه لاستقبال الرواد على مدى ثلاثة ايام بشكل مميز يحقق الاهداف المرجوة منه في توفير منتج سياحي متكامل للاسرة والعائلة من جهة وتوفير نوافذ تسويقية مهمة للمجتمع المحلي، اضافة الى الهدف الاهم المتمثل بتسويق المنطقة سياحيا على المستويين المحلي والوطني.

ولفتت الى ان المهرجان يعد نموذجا للمشاركة المحلية بكافة جوانبه المهرجان الادارية والفنية واللوجستية من خلال مركز ارادة ومبادرة شباب سحم للتجديد والتغيير ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة في المنطقة، مشيرة الى ان كافة الفعاليات ستكون من اداء وتقديم الفعاليات المحلية في لواء بني كنانة ومحافظة اربد بما فيها فرقة جامعة اليرموك الفكلورية والفنية بمشاركة نخبة من الفنانين والفرق الاردنية.

ونوهت الخصاونة الى ان فعاليات المهرجان توفر وجبة ترفيهية وسياحية وتسويقية متكاملة لجميع افراد العائلة كونها تشتمل على مسرحيات للاطفال، فيما يحيي الفنانون سلوى العاص ومحمد وهيب وفؤاد حجازي وعبدالله هندلية ليلة اردنية في حين ستكون فرقة معان للثقافة والفنون حاضرة في حفل الافتتاح.

واشار عضو مبادرة شباب سحم مطر الطوالبة ان فكرة المهرجان انبثقت من رحم المبادرة وان النجاح الذي لامسته النسخة الاولى منه شكلت حافزا ودافعا للاستمرار به وتطويره في نسخته الثانية بتوسيع قاعدة المشاركة فيه من القطاعين الرسمي والخاص، مشيدا بالدعم الذي تقدمه وزارة السياحة والاثار ومتصرف لواء بني كنانة زياد الرواشدة وبلدية الشعلة من خلال رئيسها خالد الطوالبة في تذليل العقبات اللوجستية وتجهيز موقع الاحتفال بكامل التجهيزات والمعدات الضرورية.

وعرض مدير التسويق بمركز تعزيز الانتاجية"ارادة" محمد القطارنة للركن التسويقي للمشاريع التي وفرت ارادة لها الدعم لتكون مشاريع انتاجية ناجحة تسهم في تحسين اقتصاديات السكان وتوفر فرص العمل والانتاج لافراد الاسرة او الجمعيات ومؤسسات المجتمع المختلفة.

ولفت رئيس بلدية الشعلة الى ان البلدية سخرت كل امكانياتها المتاحة من كوادر واليات ومهندسين وفنيين لتهيئة موقع المهرجان وتوفير البيئة المناسبة لانجاحه، مشيرا الى انه تم الاستعانة بالقطاع الخاص لتسريع عملية الانجاز ودعا وزارة الاشغال العامة بالتعاون مع وزارتي البلديات والسياحة الى اعادة تأهيل الطريق الواصل من بلدة سخم الى منطقة الشعلة البالغ طوله 3600 متر باسرع وقت ممكن لانه يشكل العائق الابرز في عملية الوصول الامن للمنطقة وموقع الاحتفال.

وعبر ممثلو مؤسسات مجتمع مدني في لواء بني كنانة وفي بلدية سحم وسمر عن املهم ان يسهم المهرجان في تسويق المنطقة سياحيا بشكل اكبر ويلفت الانظار اليها كونها تحظى بحركة تنزه ملحوظة ايام الصيف وايام العطل ودعوا الى مزيد من الاهتمام بالمنطقة وتأهيلها بتوفير البنية التحية اللازمة والمرافق العامة والاكشاك لعكس الفائدة منها على اقتصاديات السكان وتحسين مستوى معيشتهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :