facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجمعيات البيئية تعقد مؤتمرها الوطني الثاني


22-04-2018 09:20 PM

عمون - عقد اتحاد الجمعيات البيئية (الاتحاد النوعي)، بالتعاون مع مؤسسة فريدرش ايبرت، اليوم الاحد المؤتمر الوطني الثاني للجمعيات البيئية.

وتحدث رئيس اتحاد الجمعيات البيئية (الاتحاد النوعي) عمر الشوشان، خلال افتتاح المؤتمر عن اهمية وجود إطار مؤسسي مستدام لعمل كافة الجمعيات البيئية في الأردن وتواصلها بشكل ممنهج مع الشركاء المحليين مثل القطاع الخاص والبرلمان وغيرهم.

واوضح الشوشان أن الدمج بين المعرفة التقنية والمحلية للجمعيات البيئية بات امرا ضروريا، للمساهمة في التأثير بصورة أكبر على الجهات الرسمية، في اتخاذ قرارات فاعلة وحقيقية فيما يخص العمل البيئي.

وأعرب عن أمله بأن يسهم الاجتماع في الخروج بتوصيات يتم العمل من خلالها على وضع استراتيجية عمل مؤسسية لكافة الجمعيات وتوسيع قاعدة العضوية في الاتحاد، مشيرا الى انه سيتم دعوة المزيد من الجمعيات للانضمام لهذا العمل المؤسسي مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية التوزيع الجغرافي وتوازنه.

واعلن الشوشان عن توجه الاتحاد بالبدء برفع قدرات الجمعيات بعدة مجالات في الشأن البيئي، من خلال عقد مجموعة من ورشات العمل التدريبية، اضافة الى وضع دليل ارشادي للجمعيات بمثابة مرجعية لهذه الجمعيات مستقبلا.

من جانبه قال منسق البرامج الإقليمية لمشروع الطاقة والمناخ في مؤسسة فريدرش ايبرت، ريتشارد بروبست ، أن العدالة لا يمكن النظر اليها فقط من الجانب الاجتماعي، بمعزل عن الجوانب والقضايا الأخرى مثل البيئية، موضحا ان موضوع التغير المناخي ليس فقط على المستوى المحلي وإنما العالمي.

وناقش المؤتمر، كيفية تعزيز القدرات المؤسسية للجمعيات والتحديات البيئية في الأردن، والتأييد والرسالة الإعلامية البيئية الناجحة، فضلا عن التعريف بدليل المؤتمرات المستدامة لاتحاد الجمعيات البيئية.

ويضم اتحاد الجمعيات البيئية (الاتحاد النوعي)، الذي تأسس في عام 2012 تسع جمعيات تعني بالشأن البيئي في الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :