facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قلبي ليس للبيع


د. محمد عبدالكريم الزيود
23-04-2018 03:17 PM

لماذا نحزن يا "عون" على بيع حصتنا في المطار ، من قال أن لنا به شيئا ، كل شيء في بلادنا للبيع ، مرة بإسم " الخصصة " ومرة بإسم " البحث عن شريك إستراتيجي " ، ومرات بإسم " اللصلصة " وإستثمارات الوهم ...

هذا الوطن يحملوه " الديجاتليون " و " الليبراليون" في حقيبة سمسونايت ، مشاريع للبيع ، بإسم الإستثمار والإستمطار ، كل شيء للبيع بعرف خريجي " هارفرد " و" كارنجي " ، وكل مشاريع البلاد هي قواشين وبورصة وأسهم قابلة للربح ، حتى الوجدان باعوه ، نعم باعوه حصص وموارس ..
يا عون ، هل سمعت بمبنى القيادة العامة في العبدلي ، باعوها وأقاموا لنا أبراجا ومكاتب ومطاعم وشققا ونوادي فارغة ، القيادة التي في غرفها أصدر حابس المجالي ومشهور حديثة أوامرهم لحماية البلاد ، وصوت الحسين وزيد بن شاكر ووصفي ما زال صداه يرّن في حيطانها ،،

اليوم تمر يا عون من جانبها ، هناك شوارع فارغة مرصوفة وجميلة ومولات بلا مواطنيين فقد أرهقهم الفقر فلا يستطيعون دفع أجرة الإصطفاف ، فإن مررت من هناك أغمض عينيك وأمسح دمعة على تاريخ وهوية ورجال ودم وبارود كانت تحت هذه الأبراج ومكاتب السكرتيرات .

يا عون لا تحزن على المطار ، فهذه البلاد ليست لنا ، لماذا تسافر فنحن لا نغادر الوطن ،وجواز السفر لإكمال وثائق معاملات الحكومة ، فقط نستقبل الضيوف وندفع مخالفات الإصطفاف للمندوب السامي ووكلاءه من الشركات الذين قاسمونا خبزنا ومائنا ، لا تلّوح لأحد يمر بالطائرة ، أغضض بصرك ، وسلّم على علم الوطن الذي يخفق على ساريات مدخله فهو الوحيد الذي ما زال يذكرنا أننا في بلادنا .
حتى الميناء مباع ، بحرنا اليتيم مباع ، ونفذت آخر نمرة ، فلا السماء لنا ولا البحر لنا ، المستثمرون يتكاثرون وأبشرك المديونية تتكاثر والوزراء يتكاثرون والفقر يزيد والبطالة تزيد ، والكذابون الذين يشبعوننا كذبا أمام شاشات التلفزيون يتزايدون ، وأن البلاد بخير ...!!

كل شيء يا عون في بلادنا للبيع ، والحكومة أصبحت كازية كبيرة لبيع البنزين ، حتى قلوبنا صارت معروضة للبيع ، فتعال يا بني ، لدي قلب على ثلاثة شوارع ، نظيف " ديلوكس " ، ما زال الدم نقيا ، لم يتعبه العشق وكذب الصبايا ، قلب ينبض للوطن كلما مر به ذكر شاعر أو شهيد ، أو دمعة أم جندي ..
تعال فقلبي ليس للبيع حتى لو أتعبنا الفقر ، وشحت الرجال ، وغاب صوت الحق ، قلبي سبيل مشرع للوجع الذي يسكن البلاد وينحاز لها ويتاجر بها عندما ينادون أن كل شيء للبيع ..!!





  • 1 دينا 23-04-2018 | 04:55 PM

    ايمان العمل يتوجب المصداقيه , فالايمان بكفاله حمايه القانون للحريه الفكريه والاحزاب يحتم ذلك نشر عنوان القلب بكل شفافيه ودون تردد لو كان قادرا .

  • 2 aseel 24-04-2018 | 08:37 AM

    صدقت حينما قلت ان الوطن هو الوحيد الذي ما زال يذكرنا اننا في بلادنا ... الحياه في الماضي كانت اجمل والوطن في الماضي كان اجمل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :