facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطفيلة: تخريج الطالبات المشاركات في التدريب العسكري


25-04-2018 10:48 PM

عمون - احتفل في محافظة الطفيلة اليوم الأربعاء بتخريج 180 طالبة متدربة من أربعة مدارس ثانوية وأساسية مشاركة بمشروع التدريب العسكري والتربية الوطنية، بعد استكمالهن متطلبات التدريب على مدار الأشهر الماضية.

وكان المشروع قد انطلق في العام 2007 بشراكة بين وزارة التربية والتعليم والقوات المسلحة ومؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء.

وحضر الاحتفال مدير التربية والتعليم جاسر الرواشدة، ومنسق التدريب العسكري في إقليم الجنوب العقيد المتقاعد علي القضاة، ومدير مستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري العميد الطبيب محمد الرواشدة وجمع من المعلمين والمعلمات وذوي الخريجات.

واشتمل حفل التخريج على فقرات استعراضية عسكرية أدتها الطالبات الخريجات، علاوة على قصائد شعرية وفقرات فنية تغنت بالوطن والقائد والمنجزات التي تحققت بعهد الهاشميين.

وألقى العقيد القضاة كلمة في حفل التخريج أشار فيها إلى أن المشروع جاء ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني للاهتمام بالشباب وتنمية الروح الوطنية لديهم حيث يشتمل برنامج التدريب على مواضيع عدة تستهدف تدريب الطلبة على النظام والربط العسكري داخل حرم المدرسة.

ولفت إلى ان برنامج التدريب تضمن موضوعات عملية على رأسها ادارك الطالب لدور القيادة الهاشمية في بناء الوطن، ومعرفة أهمية المؤسسة العسكرية والتدريب على المشاة والإسعافات الأولية، وقواعد المرور ومواضيع متعددة حول المناسبات الوطنية، ودور الأردن في القضايا الوطنية والعربية، مشيرا إلى أن التدريب شمل الصفوف الأساسية من السادس حتى الثامن وبمعدل 32 حصة في السنة.

من جهته اشار جاسر الرواشدة إلى أن مشروع التدريب شمل ببرامجه التدريبية، خلال السنوات السبع الماضية زهاء 2500 طالب وطالبة في مختلف مدارس الطفيلة.

وقال راكان الروشدة ان هذا المشروع التدريبي، يسعى في تعميق الولاء الانتماء لدى الطلبة ورفع معنوياتهم وإيجاد جيل جديد قادر على حمل رسالة العطاء والبناء وتعزيزه بالتدريب العسكري والمحاضرات التي تضمنت مختلف الموضوعات في التربية الوطنية.

وفي نهاية حفل التخريج تم تسليم الشهادات التقديرية على المتدربات الخريجات وقدمت الجوائز للفائزات في موضوعات دورة التدريب، فيما كرم مدير التربية المدربين الذي أشرفوا على عمليات التدريب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :