facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إماراتية في صدارة تصفيات «شاعر المليون»


26-04-2018 12:11 PM

عمون- انتهت المرحلة الأولى من الحلقة الأخيرة من برنامج «شاعر المليون» بفوز بتول آل علي من الإمارات بعد منافسة مع خمسة مشتركين، هم: علي سالم الهاملي من الإمارات، وصالح الهقيش الصخري من الأردن، ونجم بن جزاع الأسلمي وفواز الزناتي العنزي ومتعب النصار الشراري من السعودية.


وألقى المتنافسون قصائدهم التي تراوحت أبياتها بين 9 أبياتٍ و12 بيتاً، وجاءت حرة الوزن والقافية والموضوع بناء على طلب أعضاء لجنة التحكيم، شرط الابتعاد عن موضوع مسابقة «شاعر المليون»، إضافة إلى كتابة أبيات على وزن «الجدولي» مع الالتزام بالموضوع الذي يختاره الشعراء بالقرعة، وهو ما أوضحه الناقد سلطان العميمي حين استعرض معايير مشاركات الشعراء خلال الحلقتين الأخيرتين.

وقررت إدارة البرنامج تقسيم المرحلة النهائية من المنافسة إلى حلقتين، أولهما كانت ليلة أول من أمس، والثانية ليلة الثلاثاء المقبل، والتي سيتم خلالها تتويج الفائز بالبيرق بعد إلقاء كل شاعر قصيدة حرة الوزن والقافية والموضوع، وتتراوح أبياتها بين 8 و10 أبيات. أما المعيار الثاني فسيتم إيضاحه في الحلقة الأخيرة، على أن يتم تقويم الشعراء من قبل الشعراء ومنحهم الدرجات التي يستحقون من أصل 60 في المئة، 30 في المئة منها مخصصة لحلقة ليلة أول من أمس، و30 في المئة لحلقة الأسبوع المقبل. أما الجمهور فله نسبة 40 في المئة، على أن تجمع النسب التي يحصل عليها الشعراء خلال الحلقتين في ختام المنافسة، ليخرج الشاعر صاحب الدرجات الأقل، وبعدها يُعلن عن اسم الفائز، ومن ثم ترتيب خمسة شعراء.

وبعد إلقاء الشعراء قصائدهم ليلة أول من أمس تمكنت الشاعرة بتول آل علي من حجز أول مقعد لها من حيث النسب، بعد أن منحتها اللجنة 28 في المئة، تلاها نجم بن جزاع الأسلمي وفواز الزناتي العنزي بحصول كل واحد منهما على 27 في المئة، وحل ثالثاً صالح الهقيش الصخري مع 26 في المئة، أما متعب النصار الشراري فحصل على 21 في المئة، وحل أخيراً علي سالم الهاملي إثر حصوله على 20 في المئة.

يذكر أن الموسم الثامن من البرنامج تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبو ظبي على مسرح «شاطئ الراحة»، وتنقله على الهواء مباشرة قناة «الإمارات» وقناة «بينونة». (الحياة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :