facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة: الطقس البارد يُسبب اكتئاباً أكثر من العمليات الإرهابية


26-04-2018 09:32 PM

عمون - توصل باحثون في كندا والولايات المتحدة الأمريكية إلى نتيجة جديدة مذهلة مفادها، أن الطقس البارد له تأثير سلبي على الحالة المزاجية للشخص أكثر من العمليات الإرهابية، مشيرين إلى أن البرودة والمطر وحدهما كفيلتان بتقلب المزاج والشعور بالحزن والاكتئاب.

ووجد الباحثون في جامعتي فانكوفر في كندا في ماساشوستس للتقنية في أمريكا أن الانخفاض الشديد في درجات الحرارة التي قد تصل إلى تحت الصفر، تُسبب الشعور بالاكتئاب والحزن لدى الناس أكثر من ذكرى أحداث 11 سبتمبر (أيلول) 2001 مثلاً أو اعتداء سان بيرناردينو في كاليفورنيا 2015 وأسفر عن 14 قتيل.

واعتمدت الدراسة على فحص 3.5 مليار منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، 2.4 مليار منشور على فيس بوك، و1.1 مليار تغريدة على تويتر، للمستخدمين الأمريكيين بين عامي 2009 و2016.

ورغم ذلك، لم يكن تأثير الطقس شديد البرودة أسوأ على المزاج من زلزال 2014 في سان فرانسيسكو أو كارثة الفيضانات التي وقعت عام 2015 في ولاية ساوث كارولينا، بحسب ما ورد في صحيفة دايلي ميل البريطانية، اليوم الخميس.

واستخدم الباحثون برنامجاً خاصاً لتحليل اللغة التي كُتبت بها المنشورات والتغريدات على الشبكات الاجتماعية، سواء تعبر عن مشاعر إيجابية مثل "حب أو جميل" أو مشاعر سلبية مثل "قبيح أو كريه"، ومقارنتها مع حالة الأرصاد الجوية في ذلك الوقت من خلال السجلات المحلية لدرجة الحرارة والأمطار والرطوبة والغيوم الملبدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :