facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزيود أمينا عاما للعمل الإسلامي مجددا .. وانتخاب اعضاء الشورى (اسماء)


01-05-2018 05:28 PM

عمون - انتخب أعضاء المؤتمر العام الخامس لحزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود أميناً عاماً للحزب بعد فوزه بالانتخابات، مساء الثلاثاء، والتي أقيمت بين كل من الأمين العام الحالي للحزب محمد الزيود والأمين العام السابق للحزب زكي بني ارشيد .

واظهرت النتائج فوز الزيود بالجولة الأولى للانتخابات بحصوله على 255 صوت مقابل 169 صوت لبني ارشيد، فيما يتطلب فوز المرشح حصوله على الأغلبية المطلقة من أعضاء المؤتمر العام البالغ عددهم 550 عضو، حيث انسحب بني ارشيد من الجولة الثانية من الإنتخابات لصالح الزيود.

وجرت عملية انتخاب الأمين العام للحزب خلال أعمال المؤتمر العام الخامس للحزب بمشاركة 550 عضواً يمثلون أعضاء الهيئات الإدارية في الفروع وأعضاء مجلس الشورى السابق وأعضاء الشورى المنتخبين في الفروع وأعضاء الحزب في مجلس النواب إضافة إلى النسبة العددية لكل فرع في عضوية المؤتمر العام.

كما جرى خلال الجلسة انتخاب الأعضاء المكملين لمجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي حيث فاز فيها كل من الدكتور عبداللطيف عربيات ، عماد حماشة، المهندس علي أبو السكر، محمد عبدالله أبوفارس، جميل أبوبكر، حكمت الرواشدة، المهندس نعيم الخصاونة، منير رشيد، ابراهيم الحميدي، راتب المعايطة، المهندس وائل السقا، أحمد بركات.

فيما فازت ٦ عضوات في مجلس الشورى بالتزكية بحسب القانون الاساسي حيث يخصص 6 مقاعد على الاقل للنساء من ضمن 18 مقعدا ينتخبها اعضاء المؤتمر العام حيث لم يترشح سوى 6 مرشحات وهن كل من د. حياة المسيمي ود.

ميسون دراوشة ود. سناء ابو فارس، ودعاء جبر وبيان الخرابشة وجميلة النجار.

وكان 36 مرشحاً من أعضاء المؤتمر العام ترشحوا للانتخابات التكميلية لأعضاء مجلس الشورى والتي تتضمن انتخاب 18 عضواً ثلثهم على الأقل من النساء يتم انتخابهم من قبل أعضاء المؤتمر العام للحزب بحسب التعديلات الأخيرة على نظامه الأساسي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :