facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ملتقى في معهد الإعلام الأردني لتطوير مناهج الصحافة


01-05-2018 09:43 PM

عمون - يعقد معهد الإعلام الأردني غداً (الأربعاء) ومشروع "ميدان" ملتقى لعدد من الأكاديميين في الصحافة والإعلام حول إصلاح تعليم الصحافة والإعلام لتقليص الفجوة بين مناهج تدريس الصحافة وصناعة الإعلام، بهدف تحديث تلك المناهج لتلائم التطورات التكنولوجية المتسارعة، ولتواكب متطلبات صناعة الإعلام الحديث بمشاركة خبراء من دول مثل الأردن ولبنان والمغرب وإسبانيا.

ويعد الملتقى الممول من الاتحاد الأوروبي، هو الأخير ضمن سلسلة من اللقاءات والاجتماعات المماثلة التي عُقدت في الدار البيضاء وهلسنكي والقاهرة والبحر الميت، حيث دعت تلك الاجتماعات إلى تعاون في المشاريع الأكاديمية تشمل الهيئات التدريسية ومشاريع مشتركة بين طلبة الجامعات العربية والأوروبية المختلفة.

وسيتم خلال الملتقى عرض نتائج الاجتماعات السابقة والمقترحات العملية لتحديد الجهات صاحبة القرار في تغيير وتطوير المناهج الصحفية، والعمل معها وحثها على إحداث التغيير.

ويشارك في اللقاء على مدى يومين أساتذة من جامعة رامون لول – بلانكويرنا في برشلونة، وجامعة ستي في لندن، والجامعة الأمريكية في القاهرة وجامعة الأهرام الكندية، وجامعة بلامند في لبنان، وجامعة بيرزيت وجامعة الرباط.

وكان معهد الإعلام الأردني أنجز دراسة شاملة عن شروط قبول طلبة الصحافة والإعلام في العالم العربي، توصلت إلى ضرورة مراجعة شروط وسياسات القبول للطلبة المتقدمين لدراسة الإعلام، والحاجة إلى التشبيك المهني والأكاديمي بين الهيئات التدريسية في منطقة جنوب المتوسط لدعم وحشد عملية تحديث المناهج لتصبح أكثر ملائمة لصناعة الإعلام بتطوراتها المتسارعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :