facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيان للاخوان المسلمين حول انتخابات "المهندسين"


08-05-2018 10:58 AM

عمون - اصدرت جمعية جماعة الاخوان المسلمين بيانا حول التراشق الاعلامي بعد انتخابات نقابة المهندسين.

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن جمعية جماعة الاخوان المسلمين

يقول تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ ۖ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ)صدق الله العظيم .

منذ انطلاق جماعة الإخوان المسلمين كحركة وطنية راشدة، والتاريخ يشهد لها، أنها حاربت الجهل بالعلم، والتطرف بالوسطية، والإساءة بالحلم، فكانت على الدوام منارة خير، وسارية هدى لوطنها.

وشكلت في عملها الدعوي والخيري والسياسي تحالفات وتشاركات مع جميع المكونات الوطنية التي ارتأت بها الخير لوطنها وأمتها.

كما أثبتت حوادث التاريخ، أن الوطن حين تألم، كانت الجماعة في خندقه ضد كل العابثين بأمنه ومستقبله. ولم يتخرج من مؤسسات الجماعة إلا نشامى ، أصحاب علم وفضيلة، وستبقى الجماعة مع كل المخلصين، لبنة بناء، وساعد نهضة، وقلم عدل وخير.

تابعت الجماعة بقلق شديد، التراشق الإعلامي الخطير الذي أعقب انتخابات مجلس نقابة المهندسين، الأمر الذي استوجب بيان ما يلي:

١-تفتخر جماعة الإخوان المسلمين بنقابة المهندسين كمؤسسة وطنية رائدة، تضم بناة الوطن، وخيرة العقول، وتحترم خيارهم الديمقراطي في انتخاب من يمثلهم، دون وصاية من أحد أو تدخل في شأن مهني بحت، وتتطلع جمعية جماعة الاخوان المسلمين الى بناء تجارب ديمقراطية أخرى في وطننا الحبيب تساهم ببناء انموذج يحتذى في المنطقة ككل .

٢-نهنئ الفائزين بمجلس نقابة المهندسين بثقة زملائهم راجين لهم التوفيق في إكمال مسيرة البناء المتراكم في هذا الصرح العملاق.

٣-ترفض جماعة الاخوان المسلمين خطاب الكراهية، والتحريض أيًا كان مصدره، وهو خطاب نشاز يأتي في وقت نحن أحوج ما نكون به إلى وحدة الكلمة والصف، ونرى أن أي جهد يساهم بإضعاف التماسك الوطني هو جهد يخدم فقط مصالح ضيقة ومناكفات بغيضة لا تصب بصالح وطننا وأمتنا .

٤-تستنكر جماعة الإخوان المسلمين أي وصف يسيء لمجتمع المهندسين وبذات الوقت فإننا نستنكر التصريحات التي أدلى بها الوزير الاسبق بسام حدادين، والتي أساء فيها لفكر جماعة الاخوان المسلمين، مستغربين الزج باسم الجماعة في خلافات لا مبرر لها، ووصفها بالجهل والارهاب وشذوذ الفكر وهي أوصاف يردها التاريخ والحاضر والمستقبل ، ونطالب بسام حدادين بالاعتذار الرسمي عن تلك الأوصاف التي لا تليق بجماعة وسطية نهلت من نبع الوطن الصافي، وتظللت بقيم الاسلام العظيم ، وتحتفظ الجماعة بحقها القانوني إزاء ما ورد من اتهامات بحقها .

٥- تذكر جمعية جماعة الاخوان المسلمين أننا في بلد دستوره الإسلام ويحكمه الهاشميون أحفاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأن التسامح والتعايش والتحاب وسمو الأخلاق هو نهج يغبطنا عليه الكثيرون ، وإن عفة اللسان وطهر الكلمة هي من صفات الأردنيين الأحرار ، وأن من يحاول العبث بهذه المبادئ فإنه سينبذ من جميع الأردنيين .

حمى الله الأردن قيادة وشعباً وأبعد عن وطننا الحبيب الفتن ما ظهر منها وما بطن.

والله أكبر ولله الحمد
الاثنين 21 شعبان 1439 هـــ
الموافق السابع من أيار 2018 م





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :