facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحضيرات أمنية امام السفارة الأمريكية في عمّان

ارشيفية
ارشيفية
13-05-2018 12:22 PM

عمون - تشهد منطقة محيط السفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية عمّان تواجدا امنيا احترازيا مع اقتراب تنفيذ اجراءات نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس المحتلة يوم غد الاثنين.

وقال مصدر أمني لـ عمون إن الاجهزة الامنية بدأت التحضيرات لتأمين الاعتصام المنوي اقامته غد امام السفارة الامريكية احتجاجا على القرار الامريكي نقل سفارة واشنطن الى القدس.

ويتزامن يوم غد 14 أيار، مع ذكرى يوم 'النكبة' الـ70، والذي تعتبره تل أبيب ذكرى قيامها، وقررت ان يكون يوم احتفالها بنقل سفارة واشنطن الى القدس المحتلة.

ومن المتوقع ان تجوب العاصمة عمان مسيرات واعتصامات حاشدة الاثنين احتجاجا على القرار الامريكي، كما تتجهز مختلف فصائل وحركات الشعب الفلسطيني لمسيرات ضخمة في القدس وغزة ومختلف الاراضي الفلسطينية رفضا للقرار.

وأعلنت الخارجية الأمريكية عن قائمة الحاضرين إلى حفل افتتاح السفارة، والذين سيكون على رأسهم سفير أمريكا في إسرائيل، ديفيد فريدمان، بالإضافة إلى وفد من واشنطن يترأسه جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزوجته وابنة الرئيس الأمريكي، إيفانكا ترامب، ونائب وزير الخارجية جون سوليفان، ووزير الخزانة، ستيفن منوشين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد اتخذ قرارا بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، واعتباره القدس عاصمة لإسرائيل، وسط انتقادات دولية واحتجاجات فلسطينية عديدة، كما أعلن أيضا أنه قد يزور القدس لحضور حفل افتتاح السفارة الأمريكية فيها، ولكن نفى البيت الأبيض ذلك في وقت لاحق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :