facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محاضرة عن جرائم القرصنة والتزوير عبر الانترنت في "فيلادلفيا"


14-05-2018 01:56 PM

عمون - قدم رئيس شعبة المتابعة و التحقيق الخاص في ادارة البحث الجنائي المقدم الدكتور رمزي الدبك محاضرة توعوية قانونية عن جرائم القرصنة و التزوير "الملكية الفكرية " عبر الانترنت ، جاء ذلك ضمن فعاليات اليوم العلمي الذي نظمته كلية القانون في جامعة فيلادلفيا برعاية رئيس الجامعه الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم وبحضور عدد كبير من اعضاء الهيئة التدريسية والطلاب وعميد كلية الحقوق الدكتور اسامه النعيمات .

و اوضح المقدم الدبك مفهوم القرصنة والتزوير عبر الانترنت ومفاهيم العلامة التجارية وحق المؤلف والحقوق المجاورة. وبين ان صناعة نسخ مطابقة من النسخ الرقمية القانونية بدون تفويض من اصحاب الحقوق ، باستخدام قنوات الشبكة العنكبوتية او انظمة المعلومات او وسائل تقنيات المعلومات يعد عالميا ووطنيا احد اهم صور التعدي على حقوق الملكية الفكرية.

و اكد الدبك ان غالبية الجرائم التي تتعلق بحققوق الملكية الفكرية المسجلة في الاردن خلال العام الماضي هي جرائم تقليد او تزوير علامات تجاريةاضافة الى جريمة الاعتداء على حق المؤلف او الحقوق المجاورة، والتي تعتبر من جرائم الملكية الفكرية الاكثر انتشارا عالميا، وبين صور التعدي على حق المؤلف في التشريعات الدولية والقوانين الاردنية خصوصا اتفاقية تربس وقانوني العلامات التجارية وحق المؤلف والحقوق المجاورة الاردنيين.

كما أشار الدكتور الدبك بتوضيح الاجراءات المقرره للمحاكم فيما يتعلق بجرائم التزوير والقرصنة عبر الانترنت، وبحث في اجراءات وسياسات منصات مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بالتزوير والقرصنة لحقوق الملكية الفكرية. والية تعاطي محركات البحث والمواقع الالكترزنية مع ذلك. واشار المقدم الدبك لطرق وانواع القرصنة والتزوير لحقوق الملكية الفكرية عبر الانترنت.

و عرض الدكتور الدبك مجموعه من الفيديوهات التوعوية فيما يتعلق بالوقاية من الوقوع كضحايا لجرائم التزوير والقرصنة لحقوق الملكية الفكرية عبر الانترنت.

و اكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم ان الجامعة تحرص دائما على تنظيم مثل هذه المحاضرات التثقيفية القيمة التي تعود بالفائدة على ابنائنا الطلبة ، و ان التعاون مستمر مع مديرية الامن العام في عقد المزيد من هذه الندوات لايصال الرسالة الى اكبر عدد من طلاب الجامعه .

وفي نهاية المحاضرة اجاب المقدم الدبك على مجموعه من الاسئله وجهت اليه من قبل اعضاء الهيئه التدريسية والطلاب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :