facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الافتاء: صيام المملكة الخميس صحيح ومن شهد "للاربعاء" فشهادته باطلة


16-05-2018 09:16 PM

عمون - قال مقرر لجنة الأهلى/ دائرة الافتاء العام الفلكي عماد مجاهد ان صيام المملكة يوم الخميس صحيحا. جاء ذلك بعد جدل حول صحة الصيام، وان الصيام كان يجب ان يكون يوم الاربعاء.

وقال مجاهد في تصريح صحافي بخصوص هلال رمضان اليوم ان هلال رمضان تولد في الساعه ٣:٣٧ مساء أمس الثلاثاء بتوقيت الاردن ومكة المكرمة، وعندما غابت الشمس الثلاثاء غاب القمر قبلها بدقيقة واحدة.

واضاف، عليه فإن هناك استحالة لرؤية الهلال وعلى المسلمين اكمال عدة شعبان، مشيرا الى ان احدا في العالم الإسلامي لم يتمكن من رؤية الهلال مساء الثلاثاء ولا حتى بالتلسكوب.

وقال: من جاء أمس وشهد برؤية الهلال فإن شهادته باطلة، مشيرا الى انه عندما غابت الشمس اليوم الأربعاء كان عمر هلال رمضان ٢٩ ساعه تقريبا اي اكبر من يوم.

وأكد على ظهور الهلال مرتفعا وواضحا وسميكا وهو أمر طبيعي جدا، وعليه فصيامنا في العالم الاردن والعالم الإسلامي يوم الخميس صحيحا وتوافق تماما مع تعاليم الشرع الحنيف والحمد لله...




  • 1 غلطان 16-05-2018 | 10:40 PM

    صيام تركيا الاربعاء هو الصحيح وهلال اليوم عندهم ابن يومين...خلينا لاحقين السعودية حتى خسرنا صيام يوم صحيح.

  • 2 محمد 17-05-2018 | 08:39 AM

    الصحيح ان الهلال ولد ليلة الاربعاء. وهذا ما ظهر في المراصد الفلكية
    اما موضوع شاهد او تبين بالعين المجردة تلك قضية اخرى
    وللتأكيد فليرصد الهلال مساء اليوم لنرى حجمه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :