facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"رابطة الكتّاب" تدعو لمقاطعة المؤسسات المتوافقة مع قرارات دولها بنقل سفاراتها للقدس


20-05-2018 05:47 PM

عمون - دعت رابطة الكتاب الاردنيين في بيان صدر لها اليوم الاحد، المؤسسات الثقافية والأكاديمية والفنية في الأردن، لمقاطعة شاملة للمؤسسات والمنتديات المناظرة، المؤيدة والداعمة والتي تتوافق وتنسجم مع قرارات الدول التي تنتمي إليها، بنقل سفارتها إلى القدس المحتلة، وعلى رأسها الولايات المتحدة الاميركية أو تلك التي استجابت لدعوة الإدارة الأميركية والكيان الصهيوني بالمشاركة في احتفال نقل السفارة الأميركية.

كما طالبت في بيانها النقابات المهنية باتخاذ الموقف المطلوب بشأن مقاطعة المؤسسات المناظرة التي تتوافق وتنسجم مع قرارات الدول التي تنتمي إليها في نقل سفاراتها الى القدس المحتلة.

وأعربت "الرابطة" عن ثقتها بأن يبادر كل من اتحاد الكتاب والأدباء العرب، واتحاد كتاب آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية، لاتخاذ الموقف المطلوب انسجاماً مع مواثيقها وأدبياتها التي تنتصر لقضايا الشعوب.

كما عبرت عن املها بأن تتبنى المؤسسات الثقافية في الدول العربية ذات الموقف، مؤكدة أن "التفريط بعروبة القدس وتاريخها وحضارتها هو تفريط بتاريخ وحضارة الأمة العربية، تفريط بمستقبل هذه الأمة".

وعبرت الرابطة في بيانها عن رفضها لما اعتبرته "الموقف الذليل والتابع لبعض الدول التي قامت بنقل سفارتها إلى القدس، أو قامت بالمشاركة في حفل افتتاح السفارة الأميركية في القدس" المحتلة.

وقالت في بيانها "تابعنا منذ السادس من شهر ديسمبر-كانون أول الماضي تساوق بعض الدول مع قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، القاضي بنقل السفارة الأميركية إلى القدس واعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني، ونرى في هذا التساوق سواء جاء بضغط أميركي أو لإرضاء واشنطن، عدواناً سياسياً وثقافياً على تاريخ أمتنا وثوابتها وحضارتها، حيث تجسد القدس عنوان وجوهر هذا التاريخ وهذه الحضارة، ناهيك عن أن قرار نقل سفارات بعض هذه الدول إلى القدس يشكل مخالفة جسيمة للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة العديدة التي تؤكد أن مدينة القدس هي أرض محتلة وتمنع الدول من نقل سفاراتها إليها".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :