facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم بين "مؤته" والمعهد الألماني والفرنسي


31-05-2018 12:56 PM

عمون- وقعت الجامعة مذكرة تفاهم مع المعهد الفرنسي والمعهد الألماني في الأردن ؛ لتطوير وتقوية التعاون ضمن مشروع يتعلق بالتاريخ الشفاهي في الأردن من عام 1910حتى الآن .

بدوره أشاد رئيس الجامعة الدكتور ظافر الصرايرة بالمشروع والذي يهدف إلى تزويد الطلبة بالوسائل والأدوات والخبرات للقيام بدور إيجابي يتمثل باجراء المبادرات والمناقشات حول التاريخ الشفاهي .

وعن المشروع قال الدكتور حسين المحادين إنه يهدف إلى تدريب عدد من طلبة الجامعة على جمع التراث الشفاهي لمحافظة الكرك من الفترة الممتدة من 1910حتى الآن حيث سيتم التدريب باشراف عدد من الأكاديمين وأهل الاختصاص.

والمشروع يمر على مراحل سنوية وهذه المذكرة مرحلة التأسيس وقد شرع باجراء مقابلات مع عدد من المعمرين والذين يشكلون رافدا يخدم أهداف البرنامج بكل ما تملكه الذاكرة الشعبية (غير الرسمية) من انطباعات تراثية وتاريخية تجسد محطات الحقبة التاريخية سابقة الذكر (حسب المحادين)
وقد حضر توقيع المذكرة الدكتور محمد الصرايرة من قسم الآثار والسياحة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :