facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"الأسلحة الكيميائية" تؤكد استخدام السارين والكلور في اللطامنة بسوريا


13-06-2018 10:53 PM

عمون - أكدت بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في تقرير أصدرته اليوم الاربعاء أنه من المرجح استخدام السارين كسلاح كيميائي في جنوب اللطامنة بالجمهورية العربية السورية في 24 آذار 2017.

وقال بيان نشرته المنظمة على موقعها باللغة الانكليزية ان البعثة خلصت أيضا إلى أنه من المحتمل جدا استخدام الكلور كسلاح كيميائي في مستشفى اللطامنة والمنطقة المحيطة بها في 25 آذار 2017.

وحسب البيان، تستند استنتاجات الحوادث التي وقعت في 24 و 25 آذار 2017 إلى شهادات الشهود المنفصلة والتحليل الوبائي والعينات البيئية بالاضافة الى جمع المعلومات والمواد وإجراء مقابلات مع الشهود فضلا عن تحليل العينات المطلوبة لفترة أطول من الزمن لاستخلاص النتائج.

وقال البيان انه تم إطلاع الدول الأطراف في اتفاقية الأسلحة الكيميائية على تقرير بعثة تقصي الحقائق بشأن حوادث اللطامنة. كما تم ارسال التقرير إلى مجلس الأمن الدولي من خلال الأمين العام للأمم المتحدة.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :