facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمريكا: القبض على إسرائيلية بتهمة دعم داعش


14-06-2018 10:09 PM

عمون - أعلنت السلطات الأمريكية أنها اعتقلت أمس الأربعاء، إسرائيلية مقيمة في الولايات المتحدة للإشتباه في أنها تعليمها ناشطين ينتمون على الأرجح إلى تنظيم داعش، كيفية تحضير سم الريسين القوي جداً، وحصلت على وثائق تشرح كيفية صنع قنابل وسترات متفجرة.

وقالت السلطات إن وهيبة عيسى ديس، اعتقلت في مدينة كوداهي القريبة من ميلووكي على ضفاف بحيرة ميشيغن.
وهي أول شخص يُلقى القبض عليه منذ 6 أشهر، للاشتباه في تقديمه دعماً إلى منظمة إرهابية.

واستخدمت المشتبه فيها التي تقيم بصورة قانونية في الولايات المتحدة منذ 1992، حسابات عدة على شبكات التواصل الاجتماعي للترويج لتنظيم داعش وتسهيل تجنيد مقاتلين، كما جاء في لائحة الاتهام التي أعدها القضاء الأمريكي.

وتمتلك المتهمة "مكتبة افتراضية تحتوي على تعليمات حول طريقة صنع قنابل، وأسلحة بيولوجية، وسموم وسترات متفجرة"، لمساعدة أنصار تنظيم داعش على شن هجمات.

ويشتبه أيضا في أنها شرحت لشخص هو على ما يبدو مخبر شرطة طريقة صنع الريسين، و"اقترحت على هذا الشخص صب الريسين في خزانات ماء".

ومن جهة أخرى، تشتبه السلطات القضائية الأمريكية في أنها اقترحت أهدافاً لاعتداءات محتملة بالقنابل، ومنها احتفالات في الشوارع وأعياد أخرى.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :