facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معان: البدء بتشغيل جهاز الرنين المغناطيسي بكلفة 1.250 مليون دينار


20-06-2018 09:43 AM

عمون– قال مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد إنه تم تزويد المستشفى بجهاز رنين مغناطيسي حديث من خلال منحة يابانية بكلفة 250ر1 مليون دينار، وأن تشغيل الجهاز وربطه إلكترونيا سينتهي العمل به قريبا.

وأضاف الدكتور الرواد، أنه تم توريد الجهاز من اليابان وصولا إلى مستشفى معان الحكومي وعلى دفعات، وأن عدة شركات دولية مختصة أشرفت على تركيب هذا الجهاز، مشيرا إلى أنه تم تجهيز الموقع وتركيب الجهاز وملحقاته بأكملها وفق المواصفات المطلوبة.

وبين أن الجهاز حاليا قيد العمل إلا أنه يحتاج إلى عملية الربط الإلكتروني مع مستشفى البشير؛ ليتم قراءة الصور الصادرة عنه، لافتا إلى أنه تم تدريب كوادر فنية طبية لإجراء الصور على جهاز الرنين، وأنهم سيستكملون تدريبهم خلال نهاية شهر حزيران الحالي.

ولفت إلى أن عملية الربط الالكتروني مع مستشفى البشير وبالتعاون مع برنامج حكيم تهدف إلى قراءة الصور الناتجة عن جهاز الرنين في معان وكتابة التقارير الطبية المتعلقة بها من خلال اختصاصي الرنين المغناطيسي في مستشفى البشير، متوقعا أن تنتهي عملية الربط الإلكتروني في أقرب وقت، وليتم استقبال الحالات المرضية التي تحتاج إلى تصوير للرنين المغناطيسي.

واضاف الدكتور الرواد إن جهاز الرنين المغناطيسي في معان سيخدم مختلف مناطق محافظة معان وباديتها وسيوفر الجهد والوقت والمال على المراجعين من خلال توفير تلك الخدمة بسرعة وكفاءة وفاعلية ما يشكل نقلة نوعية في الخدمة الطبية التي يقدمها مستشفى معان الحكومي. (بترا)





  • 1 هل هناك من يعرف أن يستعمله ويقرأ نتائجه؟ 20-06-2018 | 10:03 AM

    السؤال الأهم : هل هناك من يعرف أن يستعمله ويقرأ نتائجه؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :