facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لاجئ سوري يعتذر بعد الاعتداء على رجل يرتدي قلنسوة يهودية في ألمانيا


20-06-2018 01:58 PM

عمون - اعترف لاجئ من سوريا أمام محكمة ألمانية، بأنه هاجم إسرائيلياً كان يرتدي قلنسوة يهودية فوق رأسه، في العاصمة برلين، وقدم اعتذاراً عما بدر منه.

واعتدى الشاب المهاجر، 19 عاماً، على الرجل الإسرائيلي وضربه بالحزام في وضح النهار في شارع بالعاصمة الألمانية. وذلك بحسب ما جاء في موقع "بي بي سي (link is external)" اليوم الأربعاء. وقدم الشاب اعتذاراً عن الاعتداء الذي قام به، وقال "أنا آسف، لقد كان خطأ. لم أرد أن أضربه، أردت فقط إخافته".

وتمكن الضحية من تصوير الاعتداء عليه في أبريل/ نيسان الماضي، باستخدام هاتفه الذكي ونشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، ما تسبب في موجة غضب، وخرجت مظاهرات تضامناً مع الجالية اليهودية في ألمانيا.

وكرد فعل على الاعتداء، نصح زعيم الجالية اليهودية الألمانية المواطنين اليهود بتجنب ارتداء القبعات التقليدية في المدن الكبرى.

وأظهرت لقطات من الاعتداء المهاجم وهو يصرخ باللغة العربية قائلاً، إنه "يهودي"، قبل أن يضرب ويجرح الرجل الإسرائيلي.

ولاحقاً، كشف الضحية، وهو طالب يبلغ 21 عاماً، أنه ليس يهودياً بل هو عربي إسرائيلي.

وقال لشبكة "دوتش فيلي" الألمانية، إنه ارتدى القلنسوة اليهودية لأنه وصديقه أرادا اختبار ما إذا كان ارتداء مثل هذه القبعة يعد شيئاً عادياً في شوارع مدينة برلين.

بينما اعترف المتهم أمام المحكمة، والذي تم تسميته في وسائل الإعلام الألمانية باسم "كنان الـ- س"، انه كان تحت تأثير المخدرات وقت الهجوم.

وكان المهاجر مسجلاً في منزل للاجئين في ولاية براندنبورغ خارج برلين، ولكن عندما نفذ الهجوم كان يتنقل بين عدة أماكن في العاصمة.

وقد تسبب هذا الاعتداء في حالة غضب وذهول بين كبار السياسيين الألمان وعلى رأسهم المستشارة " انجيلا ميركل" وداخل المجتمع الألماني أيضاً.

وتعهدت "ميركل" بمكافحة كراهية اليهود بشكل حاسم، وذلك بمناسبة مرور 70 عاماً على تأسيس "دولة إسرائيل".

وكتبت المستشارة الألمانية في كلمة تحيةً لدورية "يوديشه ألغماينه" اليهودية الألمانية الأسبوعية: "سوف نتصدى بحزم لمعاداة السامية في كل صورها".

وأضافت أن "أمن إسرائيل يعد جزءاً من المصلحة الوطنية لألمانيا وسيظل كذلك"، وقالت أيضاً: "إدراكاً لهذه المسؤولية ووعياً لقيمنا المشتركة، فإننا سوف نشكل مستقبلنا لأجل المصلحة المتبادلة".
المصدر:
بي بي سي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :