facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دعم ياباني لمؤتمر سيباد المقبل من أجل فلسطين


21-06-2018 10:28 AM

عمون- قال مسؤول ياباني ان الاجتماع الوزراي المقبل لمؤتمر التعاون بين دول شرق آسيا للتنمية الفلسطيني (سيباد) سوف يؤكد تفعيل مبادرة السلام اليابانية من أجل الشرق الأوسط والتي وضعها رئيس الوزراء الياباني السابق جونيتشيرو كويزومي في عام 2006 تحت شعار "ممر للسلام والازدهار" وتهدف إلى تعزيز الاكتفاء الذاتي للاقتصاد الفلسطيني.

وبموجب هذه المبادرة، أنشأت اليابان مجمّعاً لمعالجة المنتجات الزراعية في أريحا، في الضفة الغربية، لإضافة قيم للسلع الزراعية الفلسطينية من أجل التصدير.

وقال المسؤول ان الجانب الياباني يخطط لدعم إضافي لمشروع أريحا الزراعي الصناعي باعتباره من "مشاريع التعاون الإقليمي الناجحة"، وبأن سيباد بانكوك في 27 حزيران الحالي سوف يركز أيضاً على دعم الوزراء المشاركين "لاستكشاف سبل فعالة للتعاون في المستقبل".

وتأسست سيباد في عام 2013 للمساعدة في تعزيز السلام في الشرق الأوسط من خلال حل "الدولتين" للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ويضم مؤتمر سيباد اليابان والسلطة الفلسطينية ودول آسيوية بينها كوريا الجنوبية ومنظمات دولية مثل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى التابعة للأمم المتحدة، الأونروا. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :