facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليابان توقف تدريبات دفاعية بعد قمة ترامب وكيم


21-06-2018 10:35 AM

عمون- ذكرت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء، اليوم الخميس، أن طوكيو قررت وقف تدريبات تهدف للاستعداد للتصدي لهجوم صاروخي من كوريا الشمالية، وذلك بعد أن خففت القمة التاريخية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون من حدة التوتر.

وقال مسؤول في مكتب مجلس الوزراء لـ"رويترز" إن المكتب سيدلي بإعلان بشأن المناورات غدا الجمعة.

قوات الدفاع اليابانية خلال عملية الإنزال من مروحية UH-60 Black Hawk خلال دورة تدريبية سنوية بالقرب من جبل فوجي فى ميدان تدريب هيجاشيفوجي فى غوتمبا غرب طوكيو، اليابان 24 أغسطس/ آب 2017.

والتقى ترامب وكيم، الأسبوع الماضي، في سنغافورة حيث أعلن الزعيم الكوري الشمالي التزامه "بالعمل من أجل نزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية". أما ترامب فقال إنه سيوقف التدريبات العسكرية المشتركة بين بلاده وكوريا الجنوبية واصفا إياها بأنها "استفزازية".

ورحبت اليابان بالقمة باعتبارها خطوة أولى نحو نزع سلاح بيونغ يانغ النووي، لكنها قالت أيضا حينها إن التدريبات المشتركة بين واشنطن وسيئول رادع مهم لتهديدات كوريا الشمالية. (سبوتنيك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :