facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق عروض وفعاليات مهرجان الفيلم العربي-الفرنسي


25-06-2018 02:58 PM

عمون- انطلقت مساء امس الاحد في مقر الهيئة الملكية الاردنية للأفلام عروض وفعاليات مهرجان الفيلم العربي-الفرنسي في دورته الــ24، التي ينظمها المعهد الثقافي الفرنسي بالتعاون مع الهيئة وامانة عمان الكبرى.

وقال السفير الفرنسي بعمان ديفيد بيرتولوتي في حفل انطلاق المهرجان: ان هذه النسخة من المهرجان تنبئ عن جيل جديد من صانعي وكتاب الافلام الشباب الذين تتحدث افلامهم عن امور تختلف عما يتحدث به السياسيون في ظروف اقتصادية وامنية صعبة تعيشها المنطقة العربية، وهم يبشرون ان هناك املا في احداث تغيير قادم للمنطقة.

ولفت الى انه تم استحداث نسخة عن هذا المهرجان ستقام في منطقة نوزاي لا سيك في باريس في شهر تشرين الثاني المقبل.

واشار مدير المعهد الثقافي الفرنسي ستيفان دو لا بورت، الى انه سيتم عرض 13 فيما خلال المهرجان وجميعها حديثة الانتاج، كما سيلتقي الجمهور مع صناع وكتاب افلام من الاردن وفلسطين وفرنسا والجزائر وغيرها من الدول المشاركة.

ولفت الى ان المهرجان سيشتمل على مسابقة الفيلم الاردني القصير في شقيه الروائي والوثائقي.

وقال محافظ منطقة نوازي لا سيك لوران ريفوار، ان نسخة مستحدثة من مهرجان الفيلم الفرنسي العربي ستقام في منطقته بمشاركة افلام عربية، مرحبا بالمشاركات الاردنية في المهرجان الذي سيقام في تشرين الثاني المقبل.

ولفت الى دور الفيلم في تحقيق رسالة التنوير وتعزيز حوار الثقافات واهمية الافلام التي ستعرض في المهرجان الحالي.

وقالت مديرة الاعلام والثقافة في الهيئة ندى دوماني، ان المهرجان اصبح موعدا ثقافيا مهما في البرنامج الثقافي الاردني، مبينة انه سيشتمل على الاعلان عن 14 فيلما اردنيا قصيرا تم اختيارها للمشاركة في مسابقة فالكون وامسيات الافلام القصيرة وورش عمل.

واعربت عن تقدير الهيئة وامتنانها للمعهد الثقافي الفرنسي الذي يقوم بشراكة تامة مع الهيئة مثمنة جهود مختلف الاطراف الفرنسية في دعم جهود السينما الاردنية وانتاج الافلام.

وبينت ان المهرجان يعد فرصة لقاء للسينما العربية وحوار بين مختلف المشاركين من صناع افلام، كما يمثل فرصة للحوار السينمائي الفرنسي العربي بين المخرجين، مشيرة الى ان هذه الدورة تستضيف عددا كبيرا من المخرجين.

وفي ختام الحفل افتتحت عروض افلام المهرجان بفيلم "واجب" للمخرجة الاميركية الفلسطينية آن ماري جاسر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :