facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أرقام مهمة في مونديال روسيا قبل انطلاق دور 16


29-06-2018 04:37 PM

عمون - انتهت منافسات دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2018، بعد أن شهدت تحطيم عدد من الأرقام القياسية، منها عدد الأهداف المسجلة بالخطأ من قبل لاعبين في شباك منتخبات بلادهم، وعدد ضربات الجزاء المحتسبة، وكذلك أطول فترة انتظار لأول تعادل سلبي.
ومع خروج حامل اللقب المنتخب الألماني من الدور الأول، قد يشهد الدور الثاني تحطيم رقم مسجل باسمه.
وفيما يلي قائمة بأرقام مهمة شهدها الدور الأول للمونديال الروسي:
- الرقم صفر للمرة الأولى منذ مونديال 1982، تنطلق منافسات الدور الثاني من البطولة دون تواجد أي منتخب أفريقي، وكان المنتخب السنغالي آخر المنتخبات الأفريقية التي حسم خروجها، وذلك من خلال معايير اللعب النظيف، بعد أن تقاسم الفريق مع نظيره الياباني المركز الثاني في المجموعة الثامنة بنفس النقاط، وتساوى معه في حسابات فارق الأهداف، لترجح معايير اللعب النظيف كفة المنتخب الياباني ويتأهل إلى الدور الثاني.
- الرقم 2.54 شهدت المباريات الـ48 في دور المجموعات بالمونديال تسجيل إجمالي 122 هدفاً، وبذلك يبلغ معدل التهديف 2.54 هدف لكل مباراة، مقابل 2.67 هدف في المباراة في مونديال البرازيل 2014، ويعد المعدل في البطولة الحالية هو سادس أقل معدل في تاريخ المونديال، لكن في الوقت نفسه سجل المونديال الروسي رقماً قياسياً، حيث تأخر أول تعادل سلبي إلى المباراة رقم 37.
- الرقم 4 انتهت فعاليات كأس العالم في 4 من المدن الروسية الـ11 المستضيفة للبطولة، حيث لن تقام مباريات أخرى في إيكاترنبيرغ، فولغوغراد، سارانسك، وكالينينغراد، وستشاهد الجماهير فيها مباريات المونديال عبر الشاشات.
- الرقم 9 شهدت منافسات المونديال حتى الآن 9 أهداف سجلت بالخطأ من قبل لاعبين في شباك منتخبات بلادهم، لتحطم البطولة بذلك الرقم القياسي السابق المسجل في مونديال 1998 بفرنسا، والذي شهد 6 أهداف بالنيران الصديقة، بينما يتصدر النجم الإنجليزي هاري كين قائمة هدافي البطولة الحالية حتى الآن برصيد 5 أهداف.
- الرقم 37 بعد أن خرج المنتخب الألماني من منافسات الدور الأول، يستمر تنافس أكثر من نصف إجمالي عدد لاعبي المونديال المحترفين في أندية ألمانية، حيث تأهل 37 لاعباً من إجمالي 67 لاعباً محترفاً في أندية ألمانيا ومتنافساً في المونديال، مع منتخبات بلادهم إلى دور 16، ومن بينهم 10 لاعبين سويسريين، و7 يابانيين.
- الرقم 71 يفترض بالمنتخب الألماني استعادة توازنه وتضميد جراح الخروج الصادم من الدور الأول للمونديال خلال 71 يوماً، حيث تنطلق بعدها منافسات النسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا، ويستهل المنتخب الألماني مشواره بها بمواجهة نظيره الفرنسي في ميونخ في 6 سبتمبر (أيلول).
- الرقم 226 في الأيام القليلة المقبلة، قد يفقد المنتخب الألماني مقاسمته للمنتخب البرازيلي في صدارة المنتخبات الأكثر تهديفاً بالأدوار الفاصلة، حيث يتساوى الفريقان الآن برصيد 226 هدفاً لكل منهما، وينفرد المنتخب البرازيلي في الصدارة في حالة هز شباك المكسيك بمباراتهما في دور 16.
- الرقم 2500 سجل التونسي فخر الدين بن يوسف الهدف رقم 2500 في تاريخ كأس العالم، وذلك خلال المباراة التي انتهت بفوز تونس على بنما 2-1 في ختام دور المجموعات.
- الرقم 1.2 مليون، عندما خاض روريك جيسلاسون منافسات كأس العالم ضمن صفوف منتخب آيسلندا، لم يكن يتابع حسابه بتطبيق مشاركة الصور على إنستغرام سوى نحو 40 ألف، ولكن لاعب فريق الدرجة الثانية الألماني ساندهاوزن حصد شعبية هائلة عبر المونديال، وبالتحديد منذ مشاركته من مقعد البدلاء أمام الأرجنتين، ليصل متابعيه إلى 1.2 مليون، ولا يزال العدد يتزايد.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :