facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الكسبي يتفقد موقع تقاطع خريبة السوق


12-07-2018 02:31 PM

عمون - تفقد وزير الاشغال العامة و الاسكان المهندس يحيى الكسبي موقع تقاطع خريبة السوق يرافقه سعادة النائب احمد هميسات وسعادة النائب خير الله ابو صعيليك و عطوفة امين عام وزارة الاشغال العامة و الاسكان و الاستشاري الذي قام بتصميم هذه التقاطعات.

و قال الكسبي بان هذا التقاطع ياتي ضمن التقاطعات المرورية الثلاث (خريبة السوق ، مرج الحمام ، الحرية الارسال ) الذي سينفذ بمنحة من المملكة العربية السعودية الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 45 مليون دينار.

و بين الكسبي بان المنحة المخصصة لمشروع التقاطعات المرورية في عمان ضمن المنحة السعودية المقدمة للاردن لتمويل المشاريع ذات الأولوية وفي مختلف القطاعات و قال الكسبي بان تم توجيه دعوات للمقاولين و الذي سينفذ بائتلاف مقاولين اردنيين سعوديين حيث تم البدء باجراءات طرح العطاءات لهذه التقاطعات.

و اشار الكسبي الى إن هذه التقاطعات كانت من ضمن الأولويات الضرورية للتنفيذ، لما تشهده من حركة سير كثيفة، ومما سيسهل الحركة المرورية و يساهم الى تامين الحركة الانسيابية للازمات المرورية.

وبين الكسبي بان التقاطعات المرورية تتالف من التقاطع الاول بإقامة تقاطع رباعي بمنطقة خريبة السوق مكون من نفق بطول (110 م) باتجاه واحد، وجسر بطول (350 م) بكلا الاتجاهين ودوار.

ويكون التقاطع الثاني في منطقة مرج الحمام على طريق عمان البحر الميت بإنشاء تقاطع من (3) مستويات مكون من جسر خرساني بطول (240 م) ونفق بطول (110 م) ضمن (4) مسارب وفي كلا الاتجاهين بالاضافة الى تنفيذ تأهيل جميع الطرق الرئيسية والخدمية المتصلة بالتقاطع.

فيما يكون التقاطع الثالث على شارع الحرية مع شارع القدس من خلال انشاء تقاطع رباعي ضمن (4) مستويات، حيث يتكون المستوى الاول من جسر بطول (560 م) مع جدران استنادية ويتكون الثاني من جسر بطول (220 م) مع جدران استنادية، ويتكون الثالث من تقاطع رباعي بإشارة ضوئية، فيما يتكون المستوى الرابع من نفق بـ(4) مسارات بطول (100 م) في كلا الاتجاهين وجدران استنادية ومسار للباصات بعرض (10 م) في الجزيرة الوسطية.




  • 1 ibrahim.alshudifat 12-07-2018 | 02:41 PM

    يا معالي الوزير المحترم : بما انك قمت باولى جولاتك على الطرق فاني استحلفك بالله ان تشاهد وتكشف على طريق الزرقاء- اربد وخاصه الجزء الواصل بين جسر النعيمه - مثلث رحاب
    فقط شاهد السيارات التي تسير على الاطراف من سوء الطريق الرئيسي
    وشكرا لكم سلفا .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :