facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صناعة الاردن تثمن قرار السماح بإنشاء مجمعات شمسية


18-07-2018 05:19 PM

عمون - ثمنت غرفة صناعة الاردن القرار الحكومي بفتح الباب امام الصناعات الصغيرة والمتوسطة لإنشاء مجمعات شمسية جنوب المملكة لتغطية استهلاكها من الطاقة الكهربائية باستطاعة حدها الأدنى 25 ميجاواط لكل تجمع لخدمة الصناعات وتعزيز تنافسيتها.

وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، اعلنت اليوم الاربعاء، عن فتح الباب امام الصناعات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من 100 ميجاواط يمكن توليدها من خلال مجمعات شمسية تقام في جنوب المملكة لتغطية استهلاكها من الطاقة الكهربائية باستطاعة حدها الأدنى 25 ميجاواط لكل تجمع لخدمة الصناعات وتعزيز تنافسيتها.

وقال رئيس الغرفة عدنان ابو الراغب ان القرار سيصب في مصلحة القطاع الصناعي بشكل كبير ويعزز تنافسيتها في السوق المحلي والاسواق الخارجية لتخفيف الكلف التشغيلية للصناعة الوطنية والتي تعتبر العائق الاكبر امام توسعها وانتشارها خارجيا.

بدوره، وصف رئيس لجنة الطاقة في الغرفة المهندس محمد الخرابشة القرار بالايجابي ويصب في مصلحة القطاع الصناعي ويساعده على التوسع والانتشار والوصول الى اسواق جديدة يستهدفها القطاع.

وأشار الخرابشة الى أن الصناعات الصغيرة والمتوسطة تشكل الجزء الاكبر من حجم الصناعة الوطنية وبنسبة 95 بالمئة، منها ما يعني ان غالبية المصانع العاملة بالمملكة ستستفيد من القرار من خلال تشكيل تجمعات وتكتلات لانشاء محطات توليد طاقة شمسية قادرة على تلبية احتياجتها من الطاقة وبشكل ينعكس على واقع الكلف التشغيلية التي اصبحت الطاقة سببا رئيسيا في تراجع ادائها وقدرتها التنافسية في الاسواق التي تستهدفها.

واوضح ان غرفة صناعة الاردن عملت جاهدة مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية على هذا الملف، والسماح للمصانع الصغيرة والمتوسطة بانشاء تجمعات فيما بينها لغايات تخفيف صعوبة الحصول على التمويل والتي تعتبر معضلة كبرى امام القطاع الصناعي، داعيا لايجاد حلول تمويلية قادرة على تسريع تنفيذ مثل هذه التجمعات التي ستنعكس على الاقتصاد الوطني.

يشار الى ان غرفة صناعة الأردن أطلقت وبالتعاون مع صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة برنامج متخصص لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة لتطبيق تقنيات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة يتضمن مجموعة من الخدمات اهمها دعم تمويل برامج ومشاريع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وتحسين كفاءتها في هذه الصناعات بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :