facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أرامكو السعودية تستهدف شراء حصة مسيطرة في سابك


23-07-2018 10:32 AM

عمون- أبلغ مصدران مطلعان رويترز أن شركة أرامكو السعودية تستهدف شراء حصة مسيطرة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) المتخصصة في صناعة البتروكيماويات، ربما من خلال الاستحواذ على الحصة المملوكة لصندوق الثروة السيادي السعودي بالكامل، والبالغة 70 بالمئة.

وفي أواخر الأسبوع الماضي، أكدت أرامكو تقريرا نشرته رويترز عن أنها تعمل على شراء محتمل ”لحصة استراتيجية“ في سابك من صندوق الاستثمارات العامة، أكبر صندوق للثروة السيادية في المملكة.

وتفكر أرامكو أساسا في شراء الحصة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة بالكامل. لكن إذا لم يتحقق ذلك، فقد ينتهي المطاف بأرامكو إلى شراء حصة في سابك تزيد على 50 بالمئة لتصبح صاحبة حصة أغلبية بحسب ما ذكره المصدران.

لكنهما أشارا إلى أنه لم يُتخذ بعد قرار نهائي بشأن حجم الحصة حيث ما زالت المباحثات في مرحلة مبكرة جدا.

وأحجمت أرامكو عن التعليق. ولم يرد صندوق الاستثمارات العامة على طلب من رويترز للتعقيب. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :