facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البنتاغون يحظر برمجيات تحديد المواقع من هواتف العسكريين


07-08-2018 10:42 AM

عمون - أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)على موقعها الإلكتروني، مساء الاثنين، تعليمات جديدة تشمل كافة منتسبيها ومن هم في إطار مهمات عسكرية عامة أو خاصة داخل البلاد وخارجها، تنص على "حظر استخدام خصائص تحديد المواقع على الهواتف الخلوية (الذكية) وأجهزة قياس اللياقة البدنية الخاصة بالعسكريين فورا.

ويأتي القرار بعد مخاوف أثيرت في كانون الثاني الماضي اثر كشف تحليل أجراه باحث أسترالي لبيانات نشرها تطبيق "سترافا"، الذي يتعقب مستويات اللياقة البدنية، مواقع جنود أميركيين في سوريا والعراق، ما اعتبرته(البنتاغون) يشكل خطرا أمنيا عليهم بكشفها مواقعهم وإعطاء فرصة للعدو لتنفيذ مخططاته بمساعدة الأجهزة او المواقع المشتركة.

وذكرت تقارير اعلامية أنه "أمكن مشاهدة رسوم لمواقع أميركية في سوريا والعراق وبعض المواقع الدولية في خرائط لأن كثيرا من العسكريين الأمريكيين يستخدمون أجهزة قياس مستوى اللياقة البدنية عبر تطبيق هواتفهم الذكية".

وكانت شركة "سترافا" نشرت خرائط حرارية توضح تحركات الأشخاص الذين يمارسون التمرينات وهم يرتدون أجهزة قياس اللياقة البدنية وينشرون توقيت ومكان التدريبات عبر التطبيق من خلال أثير شبكات الاجهزة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :