facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدفاع الوطني تعقد برنامج حوار استراتيجي في جرش


13-08-2018 07:06 PM

عمون- نظمت كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية اليوم الاثنين، برنامج حوار استراتيجي على مستوى محافظة جرش لتعزيز مفاهيم الأمن الوطني الأردني لجميع شرائح المجتمع. ويأتي البرنامج تحقيقاً للرؤى الملكية السامية وتنفيذاً لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي في عقد حوارات استراتيجية على مستوى المحافظات بالمملكة لتعزيز مفاهيم مضامين الأمن الوطني الشامل لدى جميع شرائح المجتمع بما يعزز قدراتهم للتعامل مع مستجدات البيئة الاستراتيجية المحلية والإقليمية.
واستهل البرنامج بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن الذين قضوا نحبهم في المداهمة الأمنية التي جرت أول أمس في مدينة السلط.
ويهدف البرنامج إلى تطوير قدرات المشاركين في حوارات استراتيجية لفهم عناصر القوة الوطنية، وأثرها في الأمن الوطني ودراسة المفاهيم الأساسية لقضايا الأمن الوطني، وتقييم التهديدات والتحديات التي تواجهها المملكة محلي وإقليميا ودوليا، مثلما يسعى إلى تعميق معاني الولاء والانتماء للوطن والقيادة وكيفية التصدي لظواهر الإرهاب والمد الشيعي ومعالجتها والحد من تأثيرها على الأمن الوطني وبيان الجهود الأردنية في الوقوف ضدها وتعزيز قيم الحوار والتسامح الديني والوسطية والاعتدال.
وبحث المشاركون بالبرنامج موضوعات عناصر القوة الوطنية والمفاهيم الأساسية لقضايا الأمن الوطني والتحديات التي تواجه الأمن الوطني وموضوع معاني الولاء والانتماء وتعزيز قيمة التسامح الديني والاعتدال وكيفية مكافحة الفكر المتطرف.
حضر اللقاء محافظ جرش ورئيس مجلس محافظة جرش ورؤساء البلديات ومندوبون عن الفاعليات الرسمية والشعبية.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :