facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التجمع الوطني لتأسيس نقابة الأساتذة الجامعيين يطلب مقابلة المعشر


14-08-2018 04:28 AM

عمون - طالب الدكتور محمد الفرجات نيابة عن التجمع الوطني لتأسيس نقابة الأساتذة الجامعيين الأردنيين تحت التاسيس للقاء نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر لبحث مشكلات واحتياجات الاساتذة..
وجاء في الخطاب الموجه للمعشر و الذي وصل الى عمون نسخة منه:

معالي نائب رئيس الوزراء الأكرم
الموضوع: ضريبة الأفراد/ القانون المعدل/أساتذة الجامعات

تحية طيبة وبعد،،،

ففي الوقت الذي تعدون فيه معاليكم العدة لإدخال قانون الضريبة بتعديلاته الجديدة حيز التنفيذ، فإنكم أغفلتم لقاء شريحة هامة وواسعة من دافعي الضرائب، وهم أساتذة الجامعات.

هذه الفئة والتي ينظر لها الجميع بأنها من ذوي الدخل العالي، بينما تفرض عليهم طبيعة البحث والتدريس والسفر للخارج للمؤتمرات العلمية في سبيلهما إضافة للإلتزامات الإجتماعية، ما يقارب نصف الراتب، ليتبقى منه القليل والذي يتشتت بين الضريبة القائمة أصلا والإقتطاعات والقروض البنكية للسيارة والسكن وغيرها.

إن شمول هذه الفئة بسلم ضريبي أعلى مما يقتطع حاليا من دخلهم، سيجعلهم عرضة للهجرة والبحث عن فرص عمل خارج الوطن، وسيزيد من تكاليف الحياة عليهم، وقد قضوا نصف عمرهم في تحصيلهم العلمي، والنصف الآخر يقضونه في البحث والتدريس والتطوير العلمي.

هذا وأن سلم الرواتب في جامعاتنا لم يتعدل منذ عقود، وأن زيادة الاقتطاعات الضريبية تزيد من الضغط على الأساتذة والخبرات والكفاءات، والتي ستجدونها إن مضى قانونكم عليها قاب قوسين أو أدنى في المهجر.

نرجو معاليكم ترتيب لقاء عاجل مع ممثلين عن أساتذة الجامعات لعرض مشروعكم الضريبي عليهم، والإستماع لطروحاتهم والبدائل المتاحة لحكومتكم الموقرة لإحداث التنمية المنشودة.

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :