facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





القومية العربية (إختلافنا إختلاف لهجات لا إختلاف لغات )


امل الكردي
16-08-2018 06:25 PM

الفكر القومي هو وجه شخصيتنا القومية ،وبدونه لا يعقل أن يكون هناك نهضة عربية في مجال التقدم ،كافة سواء منها السياسي أو الاجتماعي أو الاقتصادي .والفكر القومي في هذا المجال هو حجر الزاوية في مفهوم القومية العربية عقيدة العرب من المحيط الى الخليج ونحن مدعون لأن نبحث بأستمرار عن ذاتنا العربية من خلال لغتنا وتاريخنا العربي ،لمد وجداننا القومي بما تبعثه اللغة الحية والتاريخ المعبر في نفوس الاجيال وعقولها .
والفكر القومي اذا كان في عناصره الاؤلى ،عبارة عن مفهوم قائم عن الوطن والشعب والامة فأنه من العناصر العليا لتجسيد تلك المفاهيم في محبة الوطن .
وما أحوجنا نحن أبناء الامة العربية في هذه المرحلة من تاريخنا القومي المعاصر الى أن نحدد ملامح وأبعاد فكرنا القومي ،لأننا وفق هذا التحديد نستطيع أن ننطلق من الفكر القومي الى الأدب والفلسفة والعلوم والتكنولوجيا دون أن نغفل عن القضايا والتطورات السياسية التي تعيشها المنطقة العربية بأكملها .
وفكرنا القومي يعني في أبسط معانيه القناعة الوجدانية للفرد كي يفكر ويعمل مدفوعا بعامل اللغة والتاريخ والتكنولوجيا وفق أسلوب يواكب العصر وتطوراته الذي نعيش فيه ولا يخرج عن طبيعة وأهداف المجموعة البشرية التي ينتمي اليها ،بما في وجودها من خصائص وصفات مستقلة ،لا تذيبها المجموعات البشرية الأخرى ولكنها لا تبعدها عنها .
فأن أنتقلنا من مرحلة التعريف القومي الى مرحلة تباين عناصر التعريف الاساسية لوجدنا إن الفكر القومي مهمه واحدة وهي التعبير عن أفكار وخواطر وأحاسيس الوجدان القومي للأمة.
إن شخصيتنا القومية تميزنا عن غيرنا من الشخصيات القومية للأمم الأخرى ،مظاهر ثقافتنا القومية والوطنية .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :