facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محافظة: نراقب رسوم المدارس الخاصة


19-08-2018 07:49 PM

عمون - قال وزير التربية والتعليم عزمي محافظة ان دورة امتحانات الثانوية العامة الصيفية الماضية بلغ عدد الطلبة المتقدمين فيها 145 الف طالب وطالبة، مشيرا الى ان هناك ارتياح عام لدى الطلبة وذويهم حول الدورة، اضافة الى وجود مخالفات -وصفها بالمحدودة اذ بلغ عددها 311 مخالفة.

واضاف خلال استضافته في برنامج الاردن هذا المساء من تقديم الزميل حازم الرحاحلة، ان برنامج الامتحانات الماضي كان من اختيار الطلبة بعد ان طرحت الوزراة البرنامج المقترح وتلقت الملاحظات من الطلبة واولياء امورهم.

واكد ان كلمة راسب الغيت ن قاموس الوزراة فيما يتعلق بالثانوية العامة، عقب اقرار وتطبيق نظام الـ1400 علامة، مشيرا الى ان الطالب الذي يحقق مجموع ما نسبته 65% فما فوق يستطيع التسجيل للجامعات الحكومية، ومن يحقق مجموع ما نسبته 60% يستطيع الدخول للجامعات الخاصة، ومن يحقق اقل من ذلك يستطيع الدخول للكيات المجتمع.

وحول مسودة مشروع القانون المتعلق بالتعليم المبكر، اكد محافظة ان الاولوية في المسودة للتوسع في انشاء رياض الاطفال اضافة لتحفيز القطاعين العام والخاص لانشاء والتوسع في رياض الاطفال.

وبين ان المدارس التي لا تلتزم ببنود النظام جميعا يتخذ قرارا فوريا بايقاف ترخيصها، مؤكدا على اهمية الحفاظ على حقوق المعلمين والعاملين في القطاع الخاص.

واكد محافظة ان الوزارة تراقب مسألة الرسوم في المدارس الخاصة، مؤكدا ان المدرسة تقدم طلبا رسميا للوزراة، وعلى اثره يشكل الوزير لجنة لتدرس الامر، وتتم الموافقة اذا دعت الحاجة لذلك شريطة ان لا تزيد عن معدل التضخم السنوي.

واضاف انه لا يجوز لاي مدرسة ان تتقاضى اي مبالغ خارج الاتفاق المبرم مع ولي الامر في بداية العام الدراسي، مشيرا الى ان عدد الطلبة لا يجوز ان يزيد عن 30 طالب في الشعبة الواحدة ولا يسمح بالزيادة عن ذلك.

وحول استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد، قال محافظة ان الوزراة شكلت غرفة خاصة للاستعداد للعام الدراسي وكذلك الحال في مدريات التريبة، مضيفا ان الوزراة تعمل على شراء المقاعد الدراسية الجديدة والكتب والمرحلة الاخيرة كانت باجراء التنقلات الاخيرة في الوزارة وتعيين المعلمين الجدد بما يقارب 1400 معلما.

واوضح ان هناك ضغوطا على التعليم بشكل عام وخاصة التعليم الاساسي، مشيرا الى ان الوزارة تقبل الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة والعائدين من الخارجي اضافة الى اللاجئين، مشيرا الى ان الوزارة ملزمة بتأمين التعليم الاساسي حتى الصف العاشر.





  • 1 ابوسامي 19-08-2018 | 08:17 PM

    اي تضخم سنوي معاليك ... مدرستنا زادت الاقساط 10% . تضخم 4 سنوات ... يمكن حضرتك مش في الصورة ..... بالاضافة الى الكتب زادت والى قسط الباص زاد .. بدك اسم المدرسة انا جاهز ..... بالاضافة يضيفون مسلزمات ب 300 دينار معاليك ... يعني القسط فقط بدل ايجار مقعد + مدرس غير مؤهل او بارت تايم ... سمعت معاليك بمعلمين في الخاصة في الاجنبي بارت تايم ؟؟؟ بتعرف معاليك ان البريتش كاونس لما تراجعه يتنصل من اي مسؤولية في الاعتماد ؟؟؟ عندي الوثائق . وبتعرف حضرتك ان معظم الخدمات المعلن عنها كذب

  • 2 د. محمد نور الحمد 19-08-2018 | 10:38 PM

    اين هي مراقبة الرسوم على المدراس الخاصة؟ لا نجد لها اثرا، لقد تخلت الدولة عن وضيفتها في توفير مدارس حكومية تقدم بيءة تعليمية مناسبة لابناء الاردنيين، وانشغلت بتأمين كرامة المهاجرين الاقتصاديين من الدول المجاورة وتدريس ابنائهم على حساب كرامة المواطن الاردني ولقمة عيشه، فوجدنا انفسنا مجبرين ان ندرس ابنائنا بالمدارس الخاصة التى ترتفع رسومها سنة بعد سنه. والحكومة اذن من طين واذن من عجين، فارحمو عقولنا يا حكومة وابقو على الاقل على اعفاء رسوم التدريس من الضريبة المقترحة وعظم الله اجركم

  • 3 مواطن صالح 19-08-2018 | 10:53 PM

    التعليم بالمدارس الخاصة الرسوم فيها اعلى من التعليم الجامعي و الباقي عندك !! صار لكم سنين تحكوا انكم ستتدخلوا لكبح جنزن اسعار الرسوم بس لا حياة لمن تنادي

  • 4 nidal khalil khoury 19-08-2018 | 11:51 PM

    انت فين يا معالي الوزير والاقساط فين يبدو انك مش بالبلد الاقساط نار 7650 دينار اردني على صف سادس وتاسع وهذا بعد الخصم بدون ملابس وكتب اي زياده عن السنه الماضيه 15% والله حرااااام

  • 5 حسام خصاونة 20-08-2018 | 02:40 AM

    ممكن رسالة لمعاليه
    كيف براقب الرسوم ممكن شرح اذا تكرمت
    وكيف في مدارس رسومها 500 وانا بدفع 2000 ولسا انا بحكي عن KG
    وبحكي عن مدرسة بمستوى عادي وما بحكي عن مدارس الملوك واصحاب الذوات

    مع الشكر للمراقبة

  • 6 M.hfsag@yahoo.com 20-08-2018 | 11:03 AM

    رسوم تسجيل كل سنه واولادي عندهم اصلا من سنوات وما بنخصموا من الرسوم
    أسعار الكتب والزي
    وكل سنه سنه زياده اكثر من ١٥٪‏ عن اول


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :